مكتبة قطر تناقش “الاستخدام الأخلاقي للذكاء الصناعي” الشهر المقبل

وجهت مكتبةُ قطر الوطنيَّة دعوة لطلابَ الجامعات لحضور جلسة تفاعلية بعنوان “استخدام أخلاقي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي: الكتابة الأكاديمية”، بهدف مُناقشة الاستخدام الأخلاقي لمنصة ChatGPT في الكتابة الأكاديمية والأبحاث

وتتضمن الجلسة، وفق جدول الفعاليات المنشور على موقع المكتبة، تمارين عمليَّة على كتابة الأوامر المُناسبة والفعَّالة.

وسيتمُّ التطرُّق إلى أهميَّة التحقّق من صحّة المعلومات، مع تخصيص وقت للأسئلة والنَّقاش المفتوح، مع التَّركيز على ضرورة أن يبقى الطلاب على اطّلاع دائم بسياسات استخدام ChatGPT في المؤسَّسة أو الجامعة أو المركز الأكاديميّ الذي ينتسبون إليه.

وستُنظم الجلسةُ في الثالث من سبتمبر المُقبل في قاعة المُحاضرات في المكتبة الوطنيَّة من الساعة الواحدة حتى الثانية والنصف ظهرًا باللغة الإنجليزية، علمًا بأنَّ الجلسة تتطلبُ التَّسجيل المُسبق نظرًا لمحدوديَّة مقاعدها (120 مقعدا).

جدير بالذكر أن المكتبة الوطنية تتولى مسؤولية الحفاظ على التراث الوطني لدولة قطر من خلال جمع التراث والتاريخ المكتوب الخاص بالدولة والمحافظة عليه وإتاحته للجميع.

ومن خلال وظيفتها كمكتبة بحثية لديها مكتبة تراثية متميزة، تقوم بنشر وتعزيز رؤية عالمية أعمق لتاريخ وثقافة منطقة الخليج.

وانطلاقًا من وظيفتها كمكتبة عامة، تتيح لجميع المواطنين والمقيمين في دولة قطر فرصًا متكافئة للاستفادة من مرافقها وتجهيزاتها وخدماتها التي تدعم الإبداع والاستقلال في اتخاذ القرار لدى روادها وتنمية معارفهم الثقافية.

ومن خلال نهوضها بكل هذه الوظائف تتبوأ المكتبة دورًا رياديًا في قطاع المكتبات والتراث الثقافي في الدولة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *