متاحف قطر تعلن انطلاق مبادرة التدخل الفني السنوية

آخر موعد لتقديم المقترحات يوم 15 يوليو المقبل

أعلنت متاحف قطر، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مبادرة بعنوان “التدخل الفني السنوية”، ودعت فناني دول مجلس التعاون الخليجي لتقديم أعمال من الفن العام والتي تبث روح الحياة في فضاءات المجتمع.

وتشجع متاحف قطر الفنانين على الانضمام لمبادرة التدخل الفني السنوية، واقتراح  أعمال تتضمن المبادئ التي يقوم عليها مفهوم صناعة المكان، وهو نهج حيوي في الفن العام، يهدف إلى تحسين جودة حياة أفراد المجتمع.

وتهدف متاحف قطر، إلى تحويل الفضاءات العادية إلى فضاءات استثنائية وملهمة حيث تسعى المبادرة إلى إثراء النسيج الحضري في دولة قطر.

وقال مدير إدارة الفن العام في متاحف قطر عبدالرحمن الإسحاق، إن الهدف من المبادرة هو رفع مستوى الوعي بالفن العام، واحتضان المواهب من خلال اقتراح أعمال الفن العام وتنفيذها.

وأضاف مدير إدارة الفن العام في متاحف قطر أن هذه المبادرات تمنح الفنانين فرصة لوضع بصمتهم في سرديات الثقافة في المنطقة، والتعبير عن أنفسهم .

وأشارت متاحف قطر إلى ضرورة أن يكون المتقدم قد قطع شوطا لا بأس به في مسيرته الفنية، وأن يمتلك مهارات عالية لتنفيذ المشروع المقترح، وقالت إن هذه الفرصة “متاحة للفنانين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي”.

ويجب إنجاز المقترح المقدم في دولة قطر أو إحدى دول مجلس التعاون وأن يشرك العمل المقترح أفراد المجتمع أو يتناسب مع متطلبات موقع بعينه.

وسيكون آخر موعد لتقديم المقترحات يوم 15 يوليو المقبل.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *