ضمن مبادرة “وفاق”.. افتتاح معرض “ملاذ” الفني التوعوي لتعزيز التماسك الأسري

افتتاح معرض "ملاذ" الفني التوعوي لتعزيز التماسك الأسري

دشنت وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، مريم بنت علي المسند الثلاثاء، المعرض الفني التوعوي الأول لتعزيز التماسك الأسري تحت عنوان “الملاذ”.

جاء ذلك ضمن مبادرة أطلقها مركز الاستشارات العائلية “وفاق”، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.

وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة، مريم بنت علي المسند تستمع لشرح لوحة لمشارك في معرض ملاذ

وهدف المعرض، الذي يقام بالتعاون مع “مطافئ: مقر الفنانين” والمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، إلى توظيف الفن والإبداع بأسلوب مبتكر في التوعية المجتمعية بأهمية التماسك الأسري.

كما هدف إلى رفع الوعي بآثار الطلاق على نسيج المجتمع، والأسرة لا سيما الأبناء، إضافة للفت انتباه المتزوجين لأهمية التعامل الإيجابي بين أفراد الأسرة وضمان إنجاح تربية ورعاية الأبناء السليمة، لتحقيق نتائج استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة (2024 – 2030) في مجتمع متماسك ومحافظ على الروابط الأسرية المتينة.

افتتاح معرض ملاذ الفني

ويشمل المعرض 80 عملا فنيا لمجموعة من الفنانين القطريين والمقيمين الذين شاركوا في تجسيد فكرة “الملاذ”، من خلال لوحات ومجسمات جسدت أهمية الأسرة كملاذ آمن للإنسان ومفتاح للطمأنينة والسلام في حاضر الأفراد والأسر والمجتمعات ومستقبلهم.

ومطلع مايو الجاري، دشنت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، بالتعاون مع مركز الاستشارات العائلية “وفاق“، وصندوق دعم الانشطة الاجتماعية والرياضية المشروع الوطني “سنة أولى زواج”. 

ويعمل هذا البرنامج على تعميق الوعي الذاتي المبكر وتعزيز القيم الأسرية وتأهيل المقبلين على الزواج من الجنسين وصناعة العلاقة الزوجية المتينة والإيجابية.

وقالت مديرة إدارة التنمية الأسرية ظبية المقبالي إن المشروع الوطني لإعداد المدربين المعتمدين والخاص بسنة أول زواج لم يكن وليد اللحظة وإنما  كان تتويجا لجهد أكثر من عام مضى.

وأضافت انه تم إعداد المشروع وتهيئته من قبل فريق متخصص سواء في وضع المحتوى او انتقاء الخبراء بالاضافة إلى المراجعات في التدقيق ليخرج بشكله النهائي في هذا اليوم، بعد عام ونصف عام من الإعداد.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *