“زلزال حنان”.. أحدث إصدارات الروائي القطري أحمد عبد الملك

أصدر الروائي القطري الدكتور أحمد عبد الملك مؤخرا رواية جديدة بعنون “زلزال حنان”، وكتابا بعنوان “خفايا الذات وأصول التصرفات”، وهو كتاب يقدم أساليب للتعامل مع الآخرين.

وتتناول رواية (زلزال حنان) الصادرة عن عن دار بلاتينيوم الكويتية، قصة حياة مراقب مطبوعات في جهة حكومية بإحدى الدول، وتعرفه على الكتاب والشعراء.

وتتطرق الرواية إلى علاقة بالبطل بزوجته “حنان” التي تعرف عليها حينما كانت طالبة في جامعة بيروت العربية أوائل السبعينيات، وواصل حياته معها حتى إحالته على التقاعد.

وتطرح الرواية معاناة الزوجة مع مرض السرطان التي تسبب بوفاتها ليشكل هذا الحدث الزلزال الأول في حياة البطل.

وثمة زلزال آخر سيقع في إحدى المناطق التركية ليشكل المشهد الدرامي الثاني، بعد أن يؤدي إلى وفاة ابن البطل وابنته وسائقه الخاص، فيما ينجو هو بأعجوبة ليدخل في غيبوبة لفترة من الزمن لا تحددها الرواية.

كما أصدر عبد الملك أيضا كتابا بعنوان “خفايا الذات وأصول التصرفات”، والذي يقدم أساليب للتعامل مع الآخرين.

الكتاب صادر عن دار “روزا” للنشر، وجاء في 183 صفحة تتناول العلاقات الأسرية، والتصرفات في الأماكن العامة، ولغة الجسد، وثقافة حفظ الوقت، ولغة التخاطب.

وقال عبد الملك إن الكتاب “يعتبر قاموس حياة لكل إنسان، وعبره يكتشف الإنسان عيوبه، ويصلح ما يمكن إصلاحه”، لافتا إلى أنه وضع في نهاية كل فصل بعض الاتجاهات الإيجابية، والملخصات أو التوصيات التي تفيد القارئ.

يشار إلى أن الروائي أحمد عبد الملك أصدر 42 كتابا في مجالات الأدب والثقافة والإعلام، وهو حاصل على جائزة “كتارا” للرواية العربية فرع الرواية القطرية، مرتين الأولى في 2019 والثانية في 2022، كما حصل على جائزة فودافون في الرواية عام 2014.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *