14 لاعبا ولاعبة يمثلون قطر في أولمبياد باريس

مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الأولمبية أشاد بالجهود التي بذلتها الاتحادات القطرية المتأهلة

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية، أمس الأحد، عن مشاركة 14 رياضيا ورياضية في النسخة الثالثة والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبل.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة في مقرها، بحضور مدير إدارة الشؤون الرياضية محمد عيسى الفضالة، ومدير الوفد الإداري القطري للدورة محمد سعيد المسند.

وقال الفضالة إن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعتبر شرفا لكل رياضي ورياضية، نظرا لأنها تمثل الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم.

وأشاد الفضالة بالجهود التي بذلتها الاتحادات القطرية المتأهلة وخطط الإعداد الموضوعة لتجهيز الرياضيين، مشيرا إلى الطموحات الكبيرة لتحقيق نتائج متميزة في هذه النسخة من الأولمبياد.

وأوضح أن اللجنة الأولمبية القطرية وفرت الإمكانات اللازمة للاتحادات الرياضية، قبل وبعد التأهل للأولمبياد، معربا عن ثقته في الرياضيين المتأهلين الذين يتمتعون بروح التحدي والمسؤولية لتقديم أفضل المستويات وتشريف اسم قطر في الأولمبياد.

كما أشار إلى المعايير العالية التي وضعتها الاتحادات الدولية للتأهل، سواء بتحقيق الأرقام التأهيلية أو من خلال النقاط.

بدوره، أعلن مدير الوفد الإداري القطري بالدورة محمد المسند عن قائمة الرياضيين المشاركين، والتي تضم: معتز برشم، وعبد الرحمن صامبا، وأبو بكر حيدر، وباسم حميدة، وإسماعيل داوود، وعمار إسماعيل، وسيف محمد، وشهد محمد في ألعاب القوى.

وتضم القائمة أيضا سعيد أبو شارب، وراشد صالح العذبة في الرماية؛ فارس إبراهيم حسونة في رفع الأثقال؛ شريف يونس، وأحمد تيجان في الكرة الطائرة الشاطئية؛ وعبدالعزيز العبيدلي في السباحة.

وأشار المسند إلى اختيار معتز برشم وشهد محمد لرفع علم قطر في حفل افتتاح الأولمبياد، موضحا أن وصول الرياضيين القطريين إلى باريس سيبدأ اعتبارا من 19 يوليو الجاري. وقال إن الاستعدادات لأولمبياد “باريس 2024” بدأت فور انتهاء أولمبياد “طوكيو 2020“.

ولفت إلى أن اللجنة الأولمبية القطرية ستقيم حفل استقبال في الأول من أغسطس المقبل على هامش الدورة، لتعزيز التعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجان الأولمبية القارية والوطنية.

وقال المسند إن الطموحات كبيرة في أولمبياد “باريس 2024”، خاصة مع خبرة بعض الرياضيين المتأهلين الذين شاركوا في أولمبياد “طوكيو 2020″، مما يعزز فرصهم في تحقيق النتائج المأمولة.

وخلال أولمبياد “طوكيو 2020” حققت قطر إنجازا غير مسبوق، حيث حصلت على ثلاث ميداليات: ذهبيتان الأولى لمعتز برشم في الوثب العالي والثانية لفارس إبراهيم في رفع الأثقال (وزن 96 كجم)، وبرونزية لمنتخب الكرة الطائرة الشاطئية (أحمد تيجان وشريف يونس)، مما جعل قطر تحتل المرتبة الأولى عربيا في تلك الدورة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *