ناصر العطية يعزز صدارته لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة

العطية يعزز صدارته لبطولة العالم للراليات الصحراوية

نجح السائق القطري ناصر العطية في تعزبز صدارته في الترتيب العام لبطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “رالي-رايد /W2RC/” لموسم 2024، التي نظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وبفضل تحقيقه المركز الثاني في رالي “ديسافيو روتا 40” الأرجنتيني، أصبح قريبًا جدًا من الاحتفاظ بلقبه للمرة الثالثة على التوالي في البطولة العالمية.

العطية يحقق فوزه الـ 16 في رالي الأردن ويعزز رقمه القياسي

تفوق العطية في صدارة الترتيب العام بعد أن وصل رصيده إلى 156 نقطة، متفوقًا بفارق 25 نقطة عن منافسه الأقرب، السائق السعودي يزيد الراجحي، الذي احتل المركز الثاني برصيد 131 نقطة، فيما جاء السائق البرازيلي لوكاس مورايس في المركز الثالث برصيد 103 نقاط.

ناصر العطية يحرز لقب رالي أبوظبي الصحراوي ثاني جولات بطولة العالم

أنهى العطية وملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه الرالي “ديسافيو روتا 40” الأرجنتيني، بالمركز الثاني بعد أن قطع المسافة على مدى خمسة أيام بزمن إجمالي قدره 17.39.01 ساعة، بفارق ضئيل جدًا عن السائق السعودي يزيد الراجحي الذي فاز بالرالي بزمن إجمالي قدره 17.38.

تتألف بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة 2024 من خمس جولات، ومازالت هناك جولة واحدة وحاسمة لتحديد الفائز باللقب العالمي، وهي رالي المغرب المقرر إقامته في الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر المقبل.

ومارس الفائت، أحرز العطية لقب النسخة 33 من رالي أبوظبي الصحراوي،الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة “W2RC” “رالي رايد 2024″، وذلك بعد فوزه السبت بلقب المرحلة الخامسة والأخيرة.

وجاء العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على متن سيارة “هانتر برودرايف”، في المركز الأول في المرحلة الخامسة والأخيرة بين المزيرعة وأبوظبي، والبالغة مسافتها 218 كم منها 206 كيلومترات مرحلة خاصة خاضعة للسرعة، بعدما سجل زمنا قدره 2:22:37 ساعة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *