قطر تستضيف بطولة الأندية الآسيوية الـ27 لكرة اليد في نوفمبر

البطولة ستقام في ضيافة نادي الريان لكرة اليد

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد عن اختيار نادي الريان القطري لاستضافة البطولة الآسيوية الـ27 للأندية أبطال الدوري للرجال، والتي ستقام في الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر المقبل من أجل التأهل لبطولة العالم للأندية أبطال القارات “سوبر جلوب” 2025.

وهذه هي المرة الخامسة التي تستضيف قطر هذا الحدث الرياضي بعد أن استضافته في الأعوام 2012، 2013، 2014، و2016.

وأقيمت النسخة الأخيرة من البطولة في الكويت في نوفمبر الماضي، حيث توج فريق الخليج السعودي باللقب بعد تغلبه على فريق العربي القطري بنتيجة 35-33.

وتعد البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد واحدة من أبرز الأحداث الرياضية على مستوى القارة الآسيوية، حيث تشهد مشاركة نخبة الأندية التي تنافس بقوة لتحقيق اللقب والتأهل لبطولة العالم للأندية أبطال القارات.

وشهدت البطولة منذ انطلاقتها  منافسات قوية وأداء مميزا من الفرق المشاركة، مما جعلها محط أنظار محبي كرة اليد في آسيا.

وتمتلك قطر تاريخا حافلا في البطولة، حيث يحمل نادي السد القطري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد خمس بطولات، كما فاز نادي الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، ونادي الجيش مرتين.

وحققت مجموعة من الأندية  اللقب منها كاظمة والقادسية من الكويت، والنجمة من البحرين، بالإضافة إلى أندية الريان والعربي من قطر، والأهلي ومضر والنور والخليج من السعودية، والسد من لبنان.

وتعكس استضافة قطر لهذه البطولة الثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد الآسيوي لكرة اليد للدولة، نظرا للنجاحات التنظيمية السابقة والبنية التحتية الرياضية المتطورة التي تتمتع بها.

ويتوقع أن تشهد البطولة القادمة منافسة قوية ومستويات أداء عالية، ما يعزز مكانة كرة اليد في القارة الآسيوية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *