حلبة لوسيل تستضيف إحدى جولات “فورمولا-1” 2024

انضمت حلبة لوسيل الدولية إلى سابق العالم للسيارات (فورمولا-1) 2024، للعام الثاني على التوالي.

وستنطلق في فبراير المقبل وتستمر حتى ديسمبر 2024، وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) يوم الأربعاء.

وستحتضن حلبة لوسيل الدولية الجولة الثالثة والعشرين (قبل الأخيرة) من السباق والتي ستقام بين 29 نوفمبر و1 ديسمبر.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها حلبة لوسيل سباقات فورمولا-1 العالمية.

 

ومن المقرر أن تنطلق أولى جولات البطولة العالمية يوم سبت وليس يوم أحد كما هو معمول به، وذلك للتكيف مع شهر رمضان الذي سيوافق العاشر من مارس المقبل.

وستنطلق البطولة من القارة الآسيوية عبر خمسة سباقات، تبدأ من حلبة “الصخير” في البحرين يوم 2 مارس، ثم “كورنيش جدة” السعودية يوم ٩ مارس، تليها أستراليا (24 مارس)، واليابان (7 أبريل) وأخيرا الصين يوم 21 أبريل.

وستتجه البطولة بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية بجولة وحيدة ستقام على حلبة ميامي في 5 مايو، قبل أن تتحول المنافسات إلى القارة الأوروبية بسباقين في إيميليا برومانيا (19 مايو) وموناكو الفرنسية (26 مايو).

وستكون الجولة التاسعة في كندا (9 يونيو)، قبل أن تعود البطولة مجددا إلى أوروبا بسبع جولات متتالية تقام في إسبانيا (26 يونيو)، والنمسا (30 يوليو)، وبريطانيا (7 يوليو)، والمجر (21 يوليو)، وبلجيكا (28 يوليو)، وهولندا (25 أغسطس)، وإيطاليا (1 سبتمبر).

وستعود البطولة إلى آسيا من جديد بسباقين في جولتها الـ17 حيث تجري المنافسات في أذربيجان (15 سبتمبر) ثم في سنغافورة (24 سبتمبر).

بعدها، ستعود المنافسات إلى الولايات المتحدة في الجولة الـ19 والتي ستقام على حلبة الأمريكيتين (20 أكتوبر)، ثم المكسيك (27 أكتوبر)، والبرازيل (3 نوفمبر)، ولاس فيجاس (23 نوفمبر).

وتختم “فورمولا- 1” جولاتها في حلبة مرسى ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بين 6 و8 ديسمبر.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *