حقق راميا المنتخب القطري راشد صالح العذبة وريم الشرشني الفوز بالميدالية الذهبية لمسابقة السكيت للفرق مختلط في خامس أيام بطولة آسيا للشوزن “الدوحة 2026” المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للرماية.
وتستمر منافسات بطولة آسيا للشوزن حتى الأربعاء المقبل، وسط مشاركة نحو 196 رامٍ ورامية يمثلون 17 دولة.
وشهدت الجولات التأهيلية لمسابقة السكيت للفرق مختلط ثم جولة النهائي منافسة قوية ومثيرة، إذ حقق المنتخب القطري المكون من الراميين راشد صالح العذبة وريم الشرشني الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية برصيد 47 طبقا.
فيما حل المنتخب الكوري الجنوبي المكون من الرامي جانغ سو هوانج والرامية كوكي جانج بالمركز الثاني برصيد 45 طبقا ليفوزا بالميدالية الفضية، ونال منتخب كازاخستان المكون من الرامي إدوارد ياشينكو والرامية آسيم أورنباي الميدالية البرونزية بعد أن حلا بالمركز الثالث برصيد 39 طبقا.
وبهذا الفوز رفع المنتخب القطري رصيده لـ 6 ميداليات ملونة في مسابقة السكيت بواقع 3 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية.
منافسات اليوم السادس غدا السبت
وبإسدال الستار على منافسات السكيت اليوم تتواصل منافسات البطولة غدا السبت ولليوم السادس بإقامة التدريبات الرسمية لمسابقة التراب لمختلف الفئات رجالا وسيدات وشبابا وشابات.
وتنطلق بعد غد الأحد المنافسات التأهيلية لمسابقة التراب فيما ستقام جولات النهائي لفردي الشباب والشابات ثم التتويج يوم الاثنين المقبل.
أما جولات النهائي لفردي الرجال والسيدات وفرق الشباب مختلط ثم التتويجات فستقام يوم الثلاثاء المقبل على أن تختتم البطولة يوم الأربعاء 21 يناير الجاري بإقامة نهائي الفرق مختلط (رجال سيدات) يليها تتويج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى.
وأعرب أمين السر العام للاتحاد القطري للقوس والسهم، مدير البطولة جاسم شاهين السليطي، عن سعادته بفوز راميي المنتخب القطري راشد صالح العذبة وريم الشرشني بذهبية مسابقة السكيت للفرق مختلط في بطولة آسيا للشوزن التي تستضيفها الدوحة حاليا على مجمع ميادين لوسيل.
وقال السليطي في تصريح لوكالة “قنا”: “بداية الموسم كانت قوية جدا من خلال مشاركة رماتنا في بطولة آسيا للشوزن والتي شهدت مشاركة أبطال آسيا والعالم وتمكن رماتنا من حصد 6 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات.
وأوضح أن الفوز بالميداليات الملونة دليل على العمل المتواصل من الفريق الفني للمنتخب القطري، “.
وأشار إلى أن هذه الإنجازات تحققت بفضل الدعم المتواصل من اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وأيضا من رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم الدكتور مشعل إبراهيم النصر، والذي يحرص على توفير كافة الإمكانيات لرماة قطر من معسكرات ومدربين على أعلى مستوى لتحقيق أفضل النتائج.
ولفت السليطي إلى أن هذا العمل الدؤوب سيتواصل خلال الاستحقاقات القادمة حتى يتسنى لرماة قطر اعتلاء منصات التتويج في مختلف المشاركات وتشريف الرياضة القطرية قاريا ودوليا.
مسابقة التراب
وفيما يتعلق بمسابقة التراب التي ستنطلق غدا ضمن البطولة الآسيوية قال مدير البطولة: “رماتنا جاهزون لمسابقة التراب ويتطلعون لمواصلة تحقيق الإنجازات على غرار مسابقة السكيت”.
وأكد السليطي أن الاتحاد القطري للعبة تلقى العديد من الإشادات بالتنظيم المبهر لبطولة آسيا للشوزن من كافة الوفود والرماة المشاركين وأيضا من الاتحاد الآسيوي للرماية برئاسة الشيخ سلمان الحمود الصباح.
وبين أن هذا ليس بغريب على قطر وعلى اتحاد الرماية الذي تميز في تنظيم مختلف بطولات العالم وبطولات آسيا للعبة.
وتابع السليطي قوله: “إن قطر ستستضيف بطولة العالم للرماية في شهر نوفمبر المقبل والمؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.
وأضاف: “إن المنتخب القطري سيستعد لهذا الحدث من خلال المشاركة في العديد من الاستحقاقات القادمة المحلية والخليجية والعربية والقارية وصولا إلى بطولة العالم في قطر نهاية هذه السنة.
وتمنى السليطي التوفيق لمختلف الرماة في باقي منافسات بطولة آسيا للشوزن بالدوحة.

