انطلاق منافسات النسخة العاشرة من بطولة الفرجان لكرة القدم

تنطلق، اليوم الأحد، بطولة الفرجان لكرة القدم في نسختها الـ10، التي ينظمها الاتحاد القطري للرياضة للجميع وذلك على ملعب فريج أم لخبا – الدحيل الجنوبي.

ويلتقي في مباراة الافتتاح فريقا الهلال والدفنة بالمواجهة الأولى، بينما يلتقي في المباراة الثانية دخان مع الوكرة، وفي المباراة الثالثة المايدة مع حالول، وتختتم بمواجهة السد والحزم.

وتقام البطولة بنظام المجموعات من دور واحد، حيث تلعب كل مباراة على شوطين، مدة كل شوط 15 دقيقة بينهما 5 دقائق راحة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

ويضم كل فريق 14 لاعبا، بينما يشارك في المباراة 7 لاعبين، بالإضافة لحارس المرمى، ويسمح لكل فريق تسجيل 14 لاعبا، منهم 8 أساسيين، و6 احتياط، بشرط المشاركة وإتاحة الفرصة للاعبين القطريين، كما يسمح بتسجيل أي لاعب قطري قبل المباراة لزيادة أعداد المشاركين في البطولة.

وتوزعت الفرق على مجموعتين، تضم كل مجموعة 5 فرق، حيث ضمت المجموعة الأولى: الدفنة، والهلال، والمايدة، وحالول، ورأس لفان، والمجموعة الثانية فرق: دخان، والوكرة، والسد، والحزم، وأم صلال .

وتعد بطولة الفرجان إحدى الفعاليات التي تعتمد عليها رزنامة الاتحاد القطري للرياضة للجميع في استمرارية النشاط الرياضي معظم أوقات العام، حيث يعمد الاتحاد إلى تنظيم بطولة الفرجان كل شهرين تقريبا، ويحرص كذلك على إقامتها في مناطق عدة بالدولة من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشباب القطري لخوض منافسات البطولة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *