المنتخب القطري وصيفا لبطولة “أوسترافا” للكرة الطائرة الشاطئية

حقق المنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية، أمس الأحد، وصافة بطولة “أوسترافا” العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، إحدى جولات Elite16 ذات التصنيف 5 نجوم رجال وسيدات، والتي أقيمت في التشيك.

وحصل المنتخب المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، على المركز الثاني بعد خسارته أمام نظيره النرويجي المكون من الثنائي “مول وسوروم” بنتيجة (1 – 2)، في نهائي البطولة التي شهدت مشاركة ما يزيد على 74 فريقا من 23 دولة.

وجاءت نتيجة أشواط المباراة (21 – 15، و19 – 21، و15 – 12) لصالح منتخب النرويج.

ولعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الثانية، التي ضمت الثنائي الهولندي بروير وميوزين، والثنائي السويدي أهامان وهيلفيج، والثنائي البرازيلي إيفاندرو وأرتور.

وقدم المنتخب القطري مستويات جيدة في البطولة، وتمكن من بلوغ المباراة النهائية بعد تغلبه على نظيره الأمريكي بنتيجة (2 – 1) في الدور نصف النهائي بنتيجة (18 – 21، و21 – 17، و15 – 9).

وحقق المنتخب القطري، المتوج بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، العديد من النتائج المتميزة في السنوات الأخيرة، بقيادة الثنائي المتميز شريف يونس وأحمد تيجان.

وحل المنتخب القطري في المركز السادس في التصنيف العالمي، الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة حديثا.

وجمع المنتخب 6390 نقطة من مشاركته في البطولات والجولات العالمية في الفترة الماضية، فيما تصدر التصنيف الثنائي النرويجي “مول وسوروم”، برصيد 9120 نقطة.

ويسعى المنتخب القطري من خلال مشاركاته في البطولات العالمية لجمع أكبر عدد من النقاط التصنيفية المؤهلة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *