“الدوحة” تفوز بجائزة “قطر ليلوفاج” بفرنسا

الفرس "الدوحة" تفوز بجائزة "قطر ليلوفاج" بفرنسا
الفرس "الدوحة" تفوز بجائزة "قطر ليلوفاج" بفرنسا

فازت الفرس “الدوحة” المملوكة للشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، بجائزة “قطر ليلوفاج” من الفئة الثانية للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات لمسافة أكثر من ألفي متر.

وأقيم الشوط برعاية نادي السباق والفروسية بمضمار تولوز بفرنسا، وهو أول أشواط الفئات المخصصة للخيل العربية الأصيلة في موسم السباقات الفرنسي لهذا العام.

وتبلغ “الدوحة” من العمر 4 سنوات وهي من إنتاج الشقب ريسنغ. وشاركت في شوط الجائزة بإشراف المدرب توما فورسي ومع الخيال أوليفييه بلييه.

وكانت الفرس القطرية مرشحة فعليا للفوز بالشوط الذي شاركت به 8 أفراس، وأكدت الفرس الزرقاء جدارتها بهذه الترشيحات بأدائها القوي.

وظلت “الدوحة” في البداية خلف “إيلاف” (رباح دو كارير) التي احتلت المقدمة في تلك الأثناء، ثم تقدمت الفرس القطرية بقوة في المسار المستقيم الأخير.

وواصلت “الدوحة” الاندفاع لتصل للمقدمة وتحافظ عليها حتى أحرزت فوزا مريحا بفارق طولين ونصف عن الوصيفة “إيلاف” المملوكة لـ”ياس” لإدارة سباقات الخيل والتي شاركت بإشراف المدرب إكزافييه توما دومولت وبقيادة الخيال أنتوني كراستوس.

وجاءت الفرس فطينة (داحس) المملوكة للخيالة السلطانية العمانية في المركز الثالث بعد أداء جيد أيضا وبفارق إضافي قدره طول ونصف، بإشراف المدرب فريدريك سانشيز وبقيادة الخيال ميكاييل فورست.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *