“العنابي” أمام فرصة ذهبية لبلوغ أولمبياد باريس 2024

"العنابي" أمام فرصة ذهبية لبلوغ أولمبياد باريس 2024
"العنابي" أمام فرصة ذهبية لبلوغ أولمبياد باريس 2024

حظي منتخب قطر الأولمبي لكرة القدم بفرصة ذهبية لبلوغ لأولمبياد باريس 2024، حيث تحتضن الدوحة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة بين 15 أبريل و3 مايو 2024.

وتمثل منافسات البطولة فرصة مباشرة للتأهل لأكبر محفل رياضي على مستوى العالم، حيث سيتأهل للأولمبياد ثلاثة منتخبات آسيوية على أن تصل هذه المنتخبات للدور نصف النهائي من البطولة القارية في نسختها السادسة التي ستقام في الدوحة.

ويراهن العنابي على عامل الأرض والجمهور من أجل تحقيق هذا المبتغى والهدف الأول لاتحاد الكرة، وقد وفر الاتحاد كافة التحضيرات اللازمة للمنتخب.

وجهز الاتحاد معسكرات داخلية وخارجية وقرر احتضان الحدث القاري الآسيوي لإعطاء الفريق فرصة أكبر للتواجد في أولمبياد فرنسا عام 2024.

وسيلعب المنتخب القطري تحت 23 عاما في المجموعة الثانية التي تضم كوريا الجنوبية وميانمار وقرغيزستان.

وستقام مباريات هذه المجموعة في كوريا الجنوبية، وستكون مشاركة العنابي في التصفيات عبارة عن مواجهات ودية في هذه المجموعة.

ولن يتم احتساب نتائج مباريات العنابي كونه متأهلا تلقائيا إلى كأس آسيا 2023 لأنه مستضيف النهائيات القارية.

ويشارك في التصفيات 43 منتخبا، وستقام التصفيات بين 4 و12 سبتمبر المقبل.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 11 مجموعة، بحيث تضم 10 مجموعات أربع منتخبات، في حين تضمنت المجموعة الأخيرة ثلاثة منتخبات.

وكشف مدرب العنابي البرتغالي برونو ميغيل بينرو عن قائمة الفريق المشاركة في النسخة الـ49 من بطولة تولون الدولية التي ستقام في فرنسا بين 5 و18 يونيو المقبل.

وسبق أن استضافت الدوحة البطولة القارية عام 2016، لكن العنابي فشل في الوصول إلى أولمبياد ريو 2016، وذلك بخسارته أمام المنتخب العراقي.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *