اتفاقية بين اتحاد الكرة و”أسباير” لتعزيز منظومة التدريب

وقع الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقية تعاون مع أكاديمية التفوق الرياضيأسبايربهدف استثمار الخبرات والإمكانات والارتقاء بمستوى منظومة تعليم المدربين، والعديد من الأهداف الأخرى الطموحة.

وترتكز الاتفاقية على أن يقوم الاتحاد القطري لكرة القدم بتنظيم الدورات التدريبية للمدربين، بينما تساهمأسبايرفي تولي الجوانب الخاصة بعلوم الرياضة، منها اللياقة البدنية للاعبي كرة القدم، وعلم النفس، وعلم الحركة، والتغذية، والاستشفاء، والعلاج الفسيولوجي.

وأكد الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم منصور الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطريةقناعلى هامش حفل التوقيع، أن الاتفاقية تأتي ضمن برامج تطوير المدربين من أجل اكتساب المزيد من الخبرات والحصول على العلم والثقافة ليس فقط من الناحية الفنية وإنما على الصعيد النفسي واللياقة البدنية.

ولفت الأنصاري إلى امتلاك أكاديميةأسبايرإمكانيات كبيرة في هذا المجال، وتعد مرجعا في مجال اللياقة البدنية.

وشدد على أنه اعتبارًا لكون الاتحاد القطري لكرة القدم أحد الاتحادات الآسيوية الثلاثة المعتمدة في آسيا لإصدار شهادات رخص المدربين، إلى جانب كل من اليابان والصين، فإن هذه الاتفاقية ستعزز استراتيجية تطوير المدربين خلال المرحلة القادمة.

من جهته، قال مدير إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم فهد الزراع إن الاتفاقية هي استمرارية للشراكة مع أكاديميةأسبايربهدف إعداد وتأهيل الكوادر التدريبية، ورفع مستوى البرامج التدريبية لدى الأندية من خلال نشر ثقافة ممارسة كرة القدم في قطر.

وأشار الزراع إلى أن الاتفاقية تساهم في دعم الشراكة مع القطاعات ذات العلاقات المشتركة وذلك لتحسين المستوى الفني والتدريبي، مع وضع خطط تطويرية مستدامة.

ولفت إلى حصول العديد من المدربين الكبار على شهادة دورة المدربين المحترفين في قطر، بينهم وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي رابع كأس العالم FIFA قطر 2022، وجمال بلماضي مدرب المنتخب القطري الأسبق والجزائري حاليا.

وتأتي الاتفاقية في مقدمة استراتيجيات عمل إدارة تطوير كرة القدم الساعية دوما نحو تطوير وتحديث المنظومة الكروية داخل الأندية المحلية، بحسب الزراع.

يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتمد برنامج تعليم المدربين بالاتحاد القطري لكرة القدم في نوفمبر 2019 حتى مستوى المحترفين “Pro Diploma”.

وهناك ثلاث دول فقط معتمدة في آسيا لإصدار شهادات رخص المدربين وهي (اليابان–الصين– قطر).

وما زالت قطر حتى الآن هي الدولة العربية الوحيدة المعتمدة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى مستوى المحترفين “Pro Diploma”.

ويسمح هذا الاعتماد بتيسير الدورات التدريبية وفق المنهجية التعليمية والشروط الخاصة بالاتحاد القطري لكرة القدم المعتمدة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *