وزارة الثقافة تطلق برنامج “صيف وفن” لتشجيع المواهب

الفعاليات ستتواصل حتى نهاية يوليو الجاري

أطلق مركز الفنون البصرية التابع لوزارة الثقافة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة للأطفال من مختلف الفئات العمرية، تحت شعار “صيف وفن”.

وتهدف الفعاليات لتشجيع الأفراد على ممارسة الفنون البصرية واكتشاف المواهب ورعايتها، ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية يوليو الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن رئيسة مركز الفنون البصرية هدى اليافعي، أن الفعاليات تشتمل حزمة من الورش الفنية مثل “رحلة البحر” التي يقوم المشاركون من خلالها بتصميم وتنفيذ عناصر من البحر على الحقائب والقماش.

كما تضم الفعاليات ورشة “يوم مع فنان” لاستكشاف أسلوب الرسم لجماليات التراث القطري، بالإضافة لورشة “فن الموزاييك” للفتيات، لتصميم زهور بقطع الموزاييك الملونة، وذلك بمقر المركز في العزيزية.

وسيتم أيضا تنظيم ورشة “المباني التراثية” للفتيات لرسم المباني التراثية القطرية باستخدام الألوان الزيتية، وذلك في مقر المركز بالحي الثقافي “كتارا”، وورشة تراثيات لرسم معالم التراث القطري وتعلم كيفية التخطيط والرسم ودمج الألوان.

ويقوم المركز بإعداد خططه التدريبية وأنشطته الفنية والثقافية المختلفة وتفعيلها في شكل برامج مفصلة قابلة للتنفيذ والمتابعة.

كما يقدم المركز خدماته لكل المهتمين بالعمل الفني، وتشتمل فعالياته وخدماته على أساسيات الرسم وأساليبه والتلوين وكل مناحي الطباعة الفنية والتصميم الإيضاحي والرسم التوضيحي والتصوير الضوئي والخزف والتصميم الأساسي والتصميم بواسطة الحاسوب.

ويعتمد في ممارسة هذه الفعاليات على الممارسة العملية والتثقيف الفكري والذاتي والتدريب والإنتاج.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *