وزارة الأوقاف تطلق “بوابة الصم الإلكترونية” الرمضانية

دشنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بوابة الصم الرمضانية الإلكترونية الخاصة بفئة المعوقين سمعيا، وذلك بحلة جديدة ضمن مواقع الشبكة الإسلامية، وذلك في إطار سعيها لتعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع.

حضر حفل التدشين جاسم عبد الله العلي مساعد مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني وجاسم حسن بو هزاع مدير إدارة المصارف الوقفية بالإدارة العامة للأوقاف، وعبد السلام محمد الراجحي رئيس قسم الشبكة الإسلامية مدير موقع إسلام ويب، إلى جانب مسؤولي مؤسسات مجتمع مدني التي تعنى بفئة الصم وضعاف السمع في قطر.

دمج الصم مع السامعين

أكد جاسم العلي حرص الوزارة على تطوير بوابة الصم بشكل مستمر، وإضافة المواد المرئية بشكل دوري، لتحقيق مبدأ الدمج بين الصم والسامعين، ونشر العلم والمعرفة لدى الفئة المستهدفة.

وأشار أن بوابة رمضان الإلكترونية للصم، تأتي ضمن خطوات الوزارة لتطوير الخدمات الدينية والإرشادية، وضمن إطار رؤية قطر 2030.

دعم المصارف الوقفية

من جانبه، أوضح جاسم بو هزاع، أن الإدارة العامة للأوقاف تفخر بدعمها لهذه المشاريع الكبيرة التي تخدم المجتمع المحلي والخارجي بعموم فئاته، وخاصة ذوي الإعاقة.

وأكد أهمية موقع الشبكة الإسلامية الإلكتروني الذي يخدم مئات الملايين سنويا، مشيداً بدور القائمين على الشبكة الإسلامية بإدارة الدعوة على اهتمامها وتنظيمها وإشرافها على موقع إسلام ويب بلغاته الـ6.

من جهته، شكر عبد الله الملا، رئيس مجلس إدارة المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم، وزارة الأوقاف على رعايتها واهتمامها ببوابة الصم، متمنياً أن يتحقق هذا النموذج ويطبق على خطب الجمعة والمحاضرات.

كما أشاد طارق العيسوي مستشار الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ببوابة الصم بإسلام ويب، معتبرها كنزا ثمينا لا يستغنى عنه لدى فئة الصم وضعاف السمع.

تكريّم الجهات المشاركة

في ختام الحفل، تم تكريم الجهات المشاركة، والتي مثلها عبد الله الملا، وطارق العيسوي، وأسامة الغول رئيس قسم البحث والابتكار بمركز مدى، وطارق حمزة رئيس مجمع التربية السمعية.

جدير بالذكر أن بوابة الصم الرمضانية الإلكترونية تعد خطوة مهمة نحو تعزيز التواصل مع فئة الصم ودمجهم في المجتمع، وتوفير محتوى ديني وثقافي غني يلبي احتياجاتهم.

وقبل 26 عاما أطلق موقع الشبكة الإسلامية “إسلام ويب”، التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الذي أصبح أحد أبرز المنصات في الفضاء الرقمي العربي، وأكثر المواقع الإسلامية تميزا في الدعوة والتعريف بالإسلام على المستوى العالمي

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *