هيئة المناطق الحرة وبريد قطر يوقعان مذكرة تفاهم تدعم الاستثمار

وقعت هيئة المناطق الحرة اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع الشركة القطرية للخدمات البريدية (بريد قطر) للتعاون في تقديم خدمات بريدية شاملة للشركات والمستثمرين العاملين في المناطق الحرة داخل البلاد.

ووقع مذكرة التفاهم مدير علاقات المستثمرين والدعم الفني بهيئة المناطق الحرة قطر عبدالله البنعلي، والرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في بريد قطر حمد الفهيدة.

وقالت الهيئة بأن هذه الشراكة تندرج ضمن تطلعاتها لتعزيز خدماتها  للشركات من خلال تقديم حلول بريدية فعالة، وتتيح مذكرة التفاهم لشركة بريد قطر تقديم باقة واسعة من الخدمات البريدية.

وتأتي هذه الشراكة في إطار الجهود المستمرة للمناطق الحرة في قطر لتعزيز خدماتها للمستثمرين والشركات في بيئة عمل متكاملة، وضمان تلبية احتياجاتهم التشغيلية بكفاءة، بحسب الهيئة .

وقال البنعلي إن الشراكة الاستراتيجية مع بريد قطر تعزز منظومة الخدمات المقدمة للشركات العاملة في المناطق الحرة وتوفير نظام دعم شامل للمستثمرين، وخلق بيئة مواتية، والتوسع بالأعمال التجارية.

وأضاف البنعلي “تعاوننا مع بريد قطر سيكون إضافة قوية من حيث حصول مستثمرينا على خدمات بريدية متميزة تسهل عملياتهم اليومية، ويدعم التنمية الاقتصادية الشاملة لدولة قطر”.

بدوره، أشار الفهيدة إلى إن مذكرة التفاهم تنبثق عن التزام مشترك للارتقاء بمنظومة الأعمال التجارية والاستثمار في قطر عن طريق تقديم خدمات بريدية بأعلى المعايير العالمية.

 

تهيئة بيئة استثمارية

وتسعى المناطق الحرة في قطر لتهيئة بيئة استثمارية مثالية للشركات مدعومة بمزايا عديدة منها توفير بنية تحتية محفزة لتأسيس وإدارة اعمال الشركات، وقوى عاملة ماهرة، وإمكانية تملك رأس المال الأجنبي بنسبة 100%، بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية.

وتعتبر إضافة خدمات “بريد قطر” عنصرا هاما لاستقطاب المزيد من الشركات العالمية والاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى المناطق الحرة في قطر.

ويوم الخميس الماضي، وقعت هيئة المناطق الحرة وشركة إيفونيك، وهي شركة ألمانية رائدة في مجال المواد الكيميائية، مذكرة تعاون، لاستكشاف فرص الاستثمار في قطر مع التركيز على الحلول المستدامة التي تسرع من وتيرة التحول الأخضر في قطاع الطاقة.

وتم توقيع المذكرة في مقر منتدى قطر الاقتصادي من قبل الرئيس التنفيذي لهيئة المناطق الحرة، الشيخ محمد بن حمد بن فيصل آل ثاني، ورئيس شركة إيفونيك لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، جورج سيرزيسكو.

وقال رئيس شركة إيفونيك بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا  المتخصصة في مجال المواد الكيميائية بألمانيا، أن توقيع هذه المذكرة يأتي انسجاما مع الأهداف الاستراتيجية للشركة لتحسين سلاسل التوريد العالمية، وتقديم خدمات أفضل للأسواق المزدهرة في دول الخليج، وجذب عملاء جدد لمحفظة الشركة من حلول الجيل القادم المستدامة.

وأضاف أن هذه الشراكة تمثل خطوة هامة في خطط التوسع للشركة، حيث تسعى إيفونيك إلى زيادة استثماراتها في المناطق الحرة في قطر.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *