إعلام عبري: مقتل جندي مصري في تبادل إطلاق نار مع قوات الاحتلال برفح

تبادل إطلاق النار وقع عند معبر رفح الحدودي

قالت وسائل إعلام عبرية إن جنديا مصريا قتل في تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال الإسرائيلية عند معبر رفح الحدودي، في أول تطور من نوعه منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح الحدودية في السادس من الشهر الجاري.

وأعلن جيش الاحتلال وقوع حادث إطلاق نار محدود وقال إنه فتح تحقيقا فيه وبدأ التواصل مع الجانب المصري، فيما قال المتحدث باسم الجيش المصري إن جنديا قتل خلال الحادث.

وقال موقع “والا” العبري إن جنديين مصريين قتلا وأصيب آخرون خلال تبادل إطلاق النار، فيما أكدت هيئة البث العبرية عدم وقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

ونقلت هيئة البث العبرية عن مصادر أن الجانب المصري هو من بدأ بإطلاق النار، فيما قالت وسائل إعلام عبرية أخرى أن الحادث وقع في الساعات الأولى من صباح الاثنين، وأنه استمر طويلا قبل تدخل القيادات السياسية.

وتزايدت التوترات بين الجانبين منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح حيث رفضت القاهرة التعامل مع معبر رفح الفلسطيني بعد سيطرة آليات الاحتلال عليه.

ويمثل تواجد القوات الإسرائيلية في المنطقة الحدودية خرقا لاتفاقية كامب ديفيد بين الجانبين وقد حذرت مصر سابقا من خطورة هذا التواجد على مسار السلام بين الجانبين.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *