مطار حمد الدولي الأفضل عالميا وفق تصنيف “إير هيلب”

تم تزويد برج مراقبة المطار بأحدث معدات الملاحة الجوية، ونظم الاتصالات والرادارات، وصُمم البرج بطريقة مميزة على شكل هلال

تصدر مطار حمد الدولي في قطر قائمة أفضل مطارات العالم لعام 2024، وفقا لتقرير صادر عن شركة “إير هيلب”، أمس الثلاثاء.

وأحرز مطار حمد الدولي تقدما من المركز الخامس في عام 2023 إلى المركز الأول هذا العام.

ويعتمد تصنيف شركة “إير هيلب” على عدة عوامل، تشمل معالجة مطالبات المتضررين، وتتبع الأداء في الوقت المحدد، وتعليقات العملاء وجودة خيارات الطعام والتسوق في 239 مطار حول العالم.

ويعتمد التصنيف أيضا على المطالبات التي تعالجها الشركة حول العالم، بالإضافة إلى مصادر خارجية تتعقب الأداء في الوقت المحدد، وتعليقات العملاء وجودة الطعام وخيارات التسوق. يمثل الوصول والمغادرة في الوقت المحدد 60% من نقاط كل مطار.

واحتل مطار كيب تاون الدولي في جنوب أفريقيا ومطار تشوبو سنتراير الدولي في اليابان المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وجاء في المرتبة الرابعة مطار أوساكا الدولي في اليابان وفي المرتبة الخامسة جاء مطار برازيليا الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك الدولي في البرازيل واحتل المرتبة السادسة مطار جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا.

وجاء مطار مسقط الدولي في المركز السابع عالميا، وتبعه لأول مرة مطار سولت ليك سيتي الدولي الأمريكي في المركز الثامن.

وحل مطار فال-دي-كان في البرازيل تاسعا بينما احتل المرتبة العاشرة مطار ناريتا الدولي في اليابان.

ووفقا لنتائج جوائز “سكاي تراكس العالمية للمطارات 2024” في أبريل الماضي، جاء مطار حمد الدولي في المركز الأول عالميا متفوقا على مطار شانغي السنغافوري، الذي هيمن على المرتبة الأولى 12 مرة.

ويقدم مطار حمد الدولي  خدماته لـ188 وجهة سفر وشحن جوي، ويضم شبكة تتألف من 48 شركة طيران عالمية، منها 44 عملت في المطار خلال الربع الأول من العام، وانضمت أربع شركات طيران جديدة خلال الربع الجاري.

واستقبل المطار نحو 13.17 مليون مسافر خلال الربع الأول من عام 2024، وشهدت حركة الطيران أعلى مستوياتها مقارنة بالعام السابق، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات 69,959 رحلة.

حقق المطار رقما قياسيا في عدد المسافرين بلغ أكثر من 45.9 مليون مسافر في عام 2023، بزيادة 31% مقارنة بالعام 2022، الذي شهد استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، وسجل المطار نحو 252 ألف حركة طائرات

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *