مشيرب تحاور مسؤولين ومشاركين في برنامج “مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة”

جانب من الدورات التي يحصل عليها المشاركون في البرنامج
مشيرب ـ هاجر رضوان

قال مدير برنامج “مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة” راشد النعيمي، إن البرنامج يسعى لإعداد الشباب لتمثيل البلاد على أكمل وجه في لجان المنظمة الدولية وكذلك في المنظمات الإقليمية والدولية الأخرى.

وأضاف النعيمي في مقابلة مع منصة “مشيرب” أن البرنامج يهدف إلى تعريف الشباب بالمنظمات الدولية والإقليمية، وتعريفهم بسياسة قطر الخارجية بحيث يكون الواحد منهم ملما بسياسة بلاده الخارجية.

وأِشار إلى أن البرنامج يستمر أسبوعا وتتخلله مجموعة من الورش والدورات أبرزها الدبلوماسية القطرية والتعريف بآليات العمل في الأمم المتحدة وسياسة دولة قطر الخارجية.

مدير برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة راشد النعيمي

وفي السياق نفسه قالت منيرة يعقوب الهيل إحدى منتسبات برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة، إن البرنامج يحتوي على آليات مختلفة لمدة أسبوع كامل ويشتمل على دورات مكثفة.

منيرة يعقوب الهيل إحدى منتسبات برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة

وأشارت إلى أن البرنامج يعمل على تعريف الشباب على سياسة دولة قطر الخارجية والدبلوماسية والاستدامة وما تتطرق إليه الأمم المتحدة في جوانب مختلفة.

وأكدت أن حضورها للبرنامج جاء من اهتمامها بمعرفة قطر كدبلوماسية وسياسة ناعمة،
وكيف يمكنهم كشباب تمثيل قطر أفضل تمثيل بطريقة مختلفة.

علي فهد الكعبي منتسب في برنامج مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة

من جانبه قال علي فهد الكعبي -أحد منتسبي البرنامج- إن البرنامج يتيح فرصة للشباب القطري لتمكينهم من تمثيل الدولة في منظمات الأمم المتحدة خارجيا.

وتوقع الكعبي أن يضيف له البرنامج في نهايته جزءا معرفيا جيدا حول الدبلوماسية القطرية والسياسات الخارجية للدولة، وأن يؤهله لتمثيل الدولة في كل المحافل بالشكل الأمثل.

مدير إدارة الشؤون الشبابية فواز المسيفري

وأكد مدير إدارة الشؤون الشبابية فواز المسيفري، أن هذا البرنامج يأتي تحقيقا لرؤية الوزارة التي تحمل عنوان “شباب فاعل ومسؤول، ذو حس وطني، ومجتمع ممارس للرياضة”.

وقال في مقابلة مع مشيرب إن البرنامج يساهم في تحفيز قدرة الشباب على المساهمة الفاعلة في المسيرة التنموية التي تشهدها البلاد، على كافة الصعد، ودعم الرؤية الوطنية 2030.

وأضاف المسيفري، أن التدريب سيركز على تعريف الشباب بأهداف التنمية المستدامة، والتفاوض الدبلوماسي،
ومبادئ وآليات العمل في الأمم المتحدة، وتعزيز معارفهم بالمنظمات الدولية، بالإضافة إلى سياسة قطر الخارجية تجاه القضايا الدولية.

ويوم الأحد الماضي، انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي “مندوبي قطر الشباب للأمم المتحدة”، الذي تنفذه إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب، لنحو 24 شابا قطريا، من خريجي برامج الوزارة الاستراتيجية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *