مستشار رئيس المالديف لمشيرب: فخورون بما تقوم به قطر في الوساطات الدولية

مستشار الأمن القومي لرئيس المالديف إبراهيم لطيف
مشيرب ـ هاجر رضوان

عبر مسؤول مالديفي رفيع المستوى عن فخر بلاده بما تقوم به دولة قطر من دعم ومساندة للمجتمع الدولي، لا سيما أدوار الوساطة الدولية الهادفة لتحقيق السلام على مستوى العالم.

جاء ذلك في حديث مستشار رئيس المالديف للأمن القومي، إبراهيم لطيف، لمنصة “مشيرب“، على هامش منتدى الأمن العالمي، الذي نظم في الدوحة الأحد الماضي

وقال لطيف: جاء المنتدى في التوقيت المناسب، وجمع المختصين في مجال الأمن العالمي.

وعبر المستشار المالديفي، عن سعادته بحضور المنتدى، وامتنانه لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا.

وعبر عن فخر بلاده بما تقوم به قطر على الساحة الدولية وما تقوم به من خدمات ودعم المجتمع الدولي خاصة فيما يتعلق بالوساطة ورعاية التفاوض بين حركة حماس وتل أبيب لتحقيق وقف دائم لاطلاق النار في قطاع غزة، والتي رأى أنها “صعبة للغاية”.

وقدم لطيف الشكر لدولة قطر حول ما تنظمه من منتديات ومؤتمرات فريدة من نوعها، تساهم في فهم القضايا المعاصرة، في ظل النظام العالمي وخاصة في الشرق الأوسط.

تحديات القرن الحادي والعشرين

وسبق أن أعرب وزير الأمن القومي والتكنولوجيا في المالديف، علي إحسان، في جلسة حوارية خلال المنتدى. عن تضامنه مع المدنيين الأبرياء المتضررين من النزاعات، وخاصة في قطاع غزة.

وأكد التزام بلاده بقيم السلام والعدالة وصمودها في مواجهة التحديات.

وشدد على ضرورة تأكيد الالتزامات بالشراكات العالمية من أجل السلام العالمي لمواجهة التحديات الهائلة التي يواجهها العالم في القرن الـ 21.

ودعا الجميع إلى تجاوز الانقسامات والخلافات والعمل سويا على تحقيق رؤية مشتركة لعالم ينعم فيه الجميع بالسلام والعدالة والرخاء.

الجرائم الإلكترونية

وحول التهديدات العالمية التي تركتها الجرائم الإلكترونية، أكد وزير الأمن المالديفي على أهمية التوعية والتعليم بتدابير الأمن السيبراني في حماية المواطنين والمؤسسات.

وأكد أيضا على أهمية الشراكات الدولية في مواجهة هذه التحديات العالمية.

وأشار إلى التدابير الاحترازية التي تتبعها بلاده في مكافحة الإرهاب والجهود التي تقوم بها في ترسيخ التعاون الدولي.

كما أشاد بجهود دولة قطر في تعزيز السلام والاستقرار في ربوع العالم أجمع.

وزير الدولة للشؤون الداخلية يجتمع مع وزير الأمن القومي المالديفي

وكان وزير الدولة للشؤون الداخلية الشيخ عبد العزيز بن فيصل بن محمد آل ثاني، اجتمع، الأربعاء الفائت، مع وزير الأمن القومي والتكنولوجيا المالديفي على إحسان.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية، وسبل دعمها وتطويرها.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *