مدير “جوجل كلاود” الإقليمي لمشيرب: قطر مركز إقليمي رائد في التكنولوجيا

المدير الإقليمي لمنطقة غوغل كلاود قطر

قال المدير الإقليمي لـ”جوجل كلاود” غسان كوستا، إن دولة قطر أصبحت مركزا رائدا للتكنولوجيا في المنطقة، مؤكدا اعتزاز الشركة بشراكتها مع الحكومة القطرية.

وأضاف كوستا في تصريحات لمشيرب على هامش قمة “جوجل كلاود” التي عقدت في الدوحة الأسبوع الماضي، إن العام الماضي شهد افتتاح أول مركز بيانات غوغل كلاود في الشرق الأوسط وأفريقيا في قطر، مما يعتبر إنجازا هاما يُعزز مكانة قطر كمركز إقليمي رائد في مجال التكنولوجيا.

وأضاف “لقد ساهمت غوغل كلاود خلال العام الماضي في التحول الرقمي للعديد من الشركات والمؤسسات الحكومية في قطر، مما يحسن كفاءة العمليات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين”.

 

شراكات متعددة

وأقامت غوغل كلاود شراكات قوية مع العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات في قطر، مما أتاح لها تقديم حلول سحابية متكاملة تلبي احتياجات مختلف القطاعات.

وأضاف المدير الإقليمي أن مشروع فنار الذي تعاونا فيه مع الحكومة القطرية، واستخدم المشروع غوغل كلاود كمنصة وحيدة، مما ساهم في تحقيق ربط سلس بين مختلف المؤسسات الحكومية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأكد “لقد تعاونا في غوغل كلاود مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أيضا، لتحديث شبكة إسلام ويب، لتحسين تجربة المستخدمين وتوفير محتوى إسلامي غني ومتنوع”.

وأشار إلى أن غوغل كلاود تسعى إلى توسيع محفظة الخدمات التي تقدمها في قطر لتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل، وذلك من خلال طرح خدمات جديدة وتحديث الخدمات الحالية فهناك اكثر من 40 مشروع مع 40 جهة مختلفة نعمل على تنفيذها.

وأكد أن غوغل كلاود  ستعلن عن تغييرات مهمة في مجال الذكاء الاصطناعي والبنى التحتية بحيث تكون مرجعا للمستخدم، مما يساهم في تقديم حلول أكثر ذكاء وفعالية للعملاء.

وتؤكد غوغل كلاود على التزامها بدعم رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تقديم حلول سحابية مبتكرة تحقق أهداف الرؤية الوطنية، مثل تطوير البنية التحتية الرقمية وتحقيق التحول الرقمي في مختلف القطاعات.

وأعرب كوستا عن فخره بما حققته غوغل كلاود في قطر خلال العام الماضي، مؤكدا التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات السحابية لقطر ودول المنطقة.

وقال: “نحن نؤمن بأن دولة قطر تستحق الأفضل دائما، وسنواصل العمل مع شركائنا لتقديم حلول سحابية مبتكرة تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قطر”.

وأكد أن الخطط المستقبلية الطموحة لـ غوغل كلاود في قطر بمثابة ضمان لمواصلة تقديم حلول سحابية مبتكرة تساهم في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وناقشت القمة إنجازات العام الماضي وخطط المستقبل بحضور أكثر من 3500 شخص من مختلف القطاعات، مما يعكس اهتماما كبيرا بخدمات غوغل كلاود في قطر.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *