متاحف قطر تغير مواعيد عمل مؤسساتها الثقافية

المواعيد الجديدة سيبدأ العمل بها مطلع يوليو المقبل

أعلنت متاحف قطر يوم الاثنين الماضي عن تغييرات دائمة في أوقات عمل مؤسساتها الثقافية الرئيسية، اعتبارا من مطلع يوليو 2024.

وتتضمن التغييرات تمديد ساعات العمل كل يوم خميس، وإغلاق تلك المؤسسات المتحفية يوما واحدا فقط في الأسبوع، وذلك بهدف تعزيز استفادة الجمهور من المتاحف، وتعزيز البرامج المسائية، وضمان الرعاية المثلى للمقتنيات والحفاظ عليها.

وتشمل التغييرات الجديدة في المواعيد كلا من متحف قطر الوطني، و”3-2-1″ متحف قطر الأولمبي والرياضي اللذين تقرر إغلاقهما يوم الثلاثاء أسبوعيا.

كما شملت التغييرات متحف الفن الإسلامي الذي تقرر إغلاقه يوم الأربعاء أسبوعيا، ومتحف: المتحف العربي للفن الحديث الذي تقرر إغلاقه يوم الاثنين أسبوعيا.

وتكون ساعات العمل في هذه المتاحف خلال أيام العمل من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء، عدا يوم الخميس حيث تمتد ساعات العمل إلى التاسعة مساء، فيما تعمل هذه المتاحف يوم الجمعة من الواحدة والنصف ظهرا حتى السابعة مساء.

وستوفر التغييرات الجديدة في ساعات العمل فرصا أكبر للمواطنين والمقيمين والزوار لاستكشاف العروض الفنية والثقافية المتنوعة التي تقدمها متاحف قطر، بما في ذلك المجموعات الدائمة والمعارض المؤقتة والبرامج العامة.

وبالإضافة إلى تمديد ساعات العمل، ستغلق المتاحف أبوابها لمدة يوم واحد في الأسبوع لإجراء أعمال الصيانة الأساسية، وتدريب الموظفين، وتركيب المعارض الجديدة، مما يضمن الحفاظ على أعلى المعايير دون عرقلة تجربة الزوار.

كما أعلنت متاحف قطر أنها ستواصل إغلاق مؤسساتها خلال العطلات المعتادة، حيث ستغلق جميع المؤسسات المعنية أبوابها أمام الجمهور لمدة يومين من كل عام، وهما اليوم الأول من عيد الفطر واليوم الأول من عيد الأضحى، وذلك لإتاحة الفرصة لموظفيها للاحتفال بهذه المناسبات المهمة مع عائلاتهم، على أن تكون العودة من عطلة اليوم الأول في كل من العيدين، وذلك وفقا لما يعلنه الديوان الأميري.

وفي حال تزامن يوم إغلاق المتحف المعتاد مع عطلة أحد العيدين، فسيفتح المتحف أبوابه بما يتوافق مع فترة العطلة الرسمية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *