مباحثات قطرية أممية بشأن جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا

بحثت مندوبة دولة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، الشيخة علياء آل ثاني، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باتيلي، سبل تعزيز الجهود الرامية لتنفيذ مهام البعثة الأممية في ليبيا بهدف استقرار البلاد.

والتقت السفيرة القطرية الممثل الأممي في نيويورك وناقشت معه الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لتعزيز السلام والاستقرار في ليبيا، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد.

وتحاول الدول المنخرطة في الملف الليبي الحفاظ على حالة السلام الهش التي توصلت لها الأطراف بعد سنوات من النزاع المسلح الذي وضع البلد على حافة الانهيار.

وتأتي المباحثات القطرية الأممية بعد أيام من اشتباكات عنيفة وقعت في العاصمة طرابلس بين قوة تتبع لجهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب التابع للمجلس الرئاسي، وقوة اللواء 444 التابع لحكومة الوحدة.

وكانت الخارجية القطرية قد دعت كافة الأطراف في ليبيا لتجنب التصعيد وممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجاوز الخلافات بالحوار، وتجنيب المدنيين تبعات المواجهات.

وأكدت دعم قطر الكامل لجهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا بما يحقق السلام والاستقرار فيها.

وتحاول بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الوصول إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية تنهي الخلاف السياسي المحتدم منذ نحو عشر سنوات والذي تحول في غالبيته إل صدام عسكري بين الأطراف.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *