مؤسسة قطر تنظم “أمسية السيدات” باستاد المدينة التعليمية

بثينة الخاطر- مؤسسة قطر
مشيرب ـ هاجر رضوان

أطلقت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع  فعالية “أمسية السيدات” باستاد المدينة التعليمية، الخميس وتستمر لغاية الاثنين المقبل، والتي يتاح فيها للفتيات والنساء فرصة الالتقاء والتواصل معا، وقضاء أمسية مليئة بالمرح وأنشطة اللياقة البدنية والمجتمعية.

وتتضمن الأمسية، المخصصة للسيدات والفتيات والأطفال دون سن التاسعة، مجموعة من الأنشطة كتمارين “البيلاتس” وفصول اللياقة البدنية، بالإضافة إلى نشاط الجري لمسافات مختلفة، علما بأن الاستاد مزود بأجهزة التكييف.

وقالت أخصائية مشاركة وأنشطة في مؤسسة قطر بثينة الخاطر في حديث مع منصة “مشيرب” إن “أمسية السيدات” من أنجح الفعاليات بالدولة.

وأضافت أن الفعالية لقيت تفاعلا مجتمعيا واسعا، فعلى مدار العام الماضي استقطبت نحو 8 آلاف مشاركة.

وأشارت أن هذا العام تمت إضافة أنشطة جديدة مع جهات منظمة، فمثلا ستكون هناك أنشطة الكرة الطائرة بالتعاون مع الاتحاد القطري، وكرة السلة بالتعاون مع الدوري الأمريكي NBA وغيرها من الأنشطة التي تتيح فرصة التدريب من قبل مختصين في المجالات الرياضية.

وذكرت الخاطر أنه بجانب فصول اللياقة البدنية، توجد أنشطة أخرى للأطفال دون التاسعة. 

وأكدت أن مؤسسة قطر تسعى إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمع عن طريق الرياضة من خلال مرافق المدينة التعليمية الحديثة المخصصة للمرأة، والتي قد لا تكون متوفرة في العديد من الأماكن.

وفي ختام حديثها قالت إن المدينة التعليمية ترحب بالجميع على مدار العام في جميع الأعمار من مواطنين ووافدين، حيث صُممت المدينة لتكون وجهة للجميع.

لاعبة كرة قدم في مؤسسة قطر جواهر النصر

من جانبها قالت لاعبة كرة القدم في مؤسسة قطر، جواهر النصر، إن أمسية السيدات تهدف لتمكين المرأة من الرياضات المختلفة، متوقعة أن تلقى مثل هذه الفعاليات إقبالا كبيرا.

وأشارت أنها ستكون فرصة لجميع النساء والفتيات في قطر لاكتشاف أنفسهن من خلال تجربة عدة رياضات، مثل كرة القدم، كرة السلة، وفصول الزومبا وغيرها.

ودعت النصر جميع السيدات والفتيات للحضور وتجربة الرياضات المختلفة، لأنه من الجيد أن يكون هناك يوم أو اثنين أسبوعيا لممارسة الرياضة حسب رأيها.

فارسة منتخب الترويض القطري مريم أحمد السميط

وفي السياق نفسه قالت فارسة منتخب الترويض القطري، مريم أحمد السميط إن مثل هذه الفعاليات جزء مهم لتعزيز الرياضة لدى العنصر النسائي.

وأشارت أن أمسية السيدات تتيح فرصا متساوية بين الشباب والفتيات لممارسة الرياضة مثل كرة القدم والسلة والفروسية وغيرها.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *