مؤتمر “قطر للاستثمار والابتكار” ينطلق في نوفمبر

المؤتمر سيقام في حي مشيرب قلب الدوحة

تستضيف الدوحة خلال شهر نوفمبر المقبل مؤتمر “قطر للاستثمار والابتكار 2024: الاستثمار في آفاق المستقبل”، والذي يقام في “براحة مشيرب”.

وتركز أعمال المؤتمر على التعاون والتنسيق الإقليمي والمحلي لدعم الابتكار وتعزيز الفضاء الاستثماري وإمكانيات ريادة الأعمال في المنطقة، لتطوير هذا القطاع.

وقالت شركة “مشيرب” العقارية، إن المؤتمر الذي تقيمه مجموعة “ذا بزنس يير – TBY” ويحتفل بالذكرى السنوية العاشرة لانطلاق أعمالها في دولة قطر، ستقدم أعماله رؤية أكثر وضوحا حول دور قطر المركزي في عملية جذب الاستثمارات إلى المنطقة، من خلال الحوارات الهادفة والجلسات النقاشية الغنية.

 

استراتيجية التنمية الوطنية

كما ستمهد هذه النسخة الطريق لإطلاق تقرير عام الأعمال: قطر 2025″ والذي يركز على موضوعات أساسية تبرز التقدم الذي تحرزه قطر في تطبيق استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 – 2030، التي تعتبر المحطة النهائية في العمل لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وذكر البيان أن التعاون بين مشيرب العقارية ومجموعة “ذا بزنس يير – TBY” سيسلط الضوء على أهمية تضافر جهود القطاعات الخاصة مع المساعي الحثيثة التي تقودها القطاعات الحكومية في دول الخليج العربية لتعزيز الثقافة والاستدامة والابتكار، بهدف دعم النمو الاقتصادي في المنطقة.

وتجسد استضافة المؤتمر في مشيرب قلب الدوحة هذا التوجه، لكونها حاضنة للعديد من المؤسسات والشركات المحلية والعالمية، ومركزا حيويا يستقطب الأفكار والمشاريع الرائدة والأنشطة التجارية المختلفة من جميع أنحاء العالم إلى الدوحة، بمنهجية تراعي تعزيز الاستدامة ودعم حركة التنمية.

وستستفيد هذه النسخة من إمكانيات “مشـيرب قلب الدوحة” على مستوى التخطيط العمراني المبتكر، وشبكة المواصلات المستدامة التي توفر تجربة نقل ميسرة، وارتباطا سلسا مع المجتمع المحلي في مختلف مناطق الدولة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *