للمرة الـ19 في تاريخه.. السد يتوج بكأس الأمير لكرة القدم 2024

للمرة الـ19 في تاريخه.. السد يتوج بكأس الأمير لكرة القدم 2024

توج نادي السد بلقب كأس الأمير لكرة القدم 2024 للمرة 19 في تاريخه، بعد فوزه، مساء الجمعة، على نادي قطر بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جرت على استاد المدينة التعليمية.

ويدين السد بفوزه إلى لاعبه الكولومبي ماتياس أوريبي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في د. 118 من الوقت الإضافي الثاني، مستغلاً تمريرة من البديل بيدرو ميغيل.

 

ودخل الفريقان المباراة بدون مقدمات وتجاوزا مرحلة جس النبض، بعد هجمة من قبل السد الذي هدد مرمى الحارس ساطع عباسي بعد أقل من 5 دقائق من البداية، عندما توغل الإكوادوري غونزالو بلاتا وسدد كرة قوية صدها الحارس، قبل أن يطلق الجزائري بغداد بونجاح تسديدة أرضية مرت من جوار القائم في الدقيقة 7.

السد يتوج بكأس الأمير 2024

وجاءت أخطر فرص المباراة للسد عندما توغل أكرم عفيف وتجاوز أكثر من مدافع وسدد كرة قوية ارتدت من القائم، لتعود أمام بغداد بونجاح الذي سددها مجددا لترتد من العارضة في الدقيقة 65، ليأتي الرد سريعا من قبل نادي قطر عبر هجمة مرتدة انتهت بتسديدة قوية لعبد الله الأحرق صدها الحارس مشعل برشم وحولها لركنية، لينفذ برونو تاباتا الركنية على رأس يوهان بولي ليعاود مشعل برشم التألق في صد الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 68.

وشدد السد في اللحظات الأخيرة الضغط على مرمى قطر، وكاد بلاتا أن يسجل بعد تسديدة قوية أبعدها الحارس في د. 79 فيما رد القائم تسديدة اوريبي في د. 83.

ومرت الدقائق الأخيرة دون إحداث جديد على مستوى النتيجة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ويلجأ الفريقان الى الأشواط الإضافية.

سمو الأمير يشهد نهائي كأس سموه بين السد وقطر

وواصل السد أفضليته خلال الأشواط الإضافية، فسدد أكرم عفيف كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 98 قبل أن يحاول بلاتا بتسديدة أخرى علت العارضة في الدقيقة 103.

وسجل ماتياس أوريبي هدف الفوز للسد في الدقيقة 118 من الوقت الإضافي الثاني.

نقص عددي

ولعب السد المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 109 بعد طرد أكرم عفيف بالبطاقة الحمراء، إلا أن ذلك لم يمنعهم من تحقيق الفوز وتحقيق لقبهم الـ19 في البطولة.

وسيطر لاعبو السد على مجريات المباراة منذ البداية، وهددوا مرمى نادي قطر في العديد من المناسبات، إلا أن الحارس ساطع عباسي تألق في صد هجماتهم.

وحاول لاعبو نادي قطر مجاراة السد، إلا أنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى مرمى مشعل برشم حارس السد بشكل فعال.

السد الأكثر تتويجا

وبهذا الفوز، عزز السد سيطرته على لقب كأس الأمير، حيث أصبح أكثر الفرق تتويجاً باللقب برصيد 19 لقبًا.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *