كتارا تختتم فعاليات العيد وسط إقبال جماهيري كبير

كتارا تحتفل بعيد الأضحى وسط حضور جماهيري كبير

اختتمت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، أمس الأربعاء، برنامج فعالياتها التثقيفية والترفيهية الذي استمر أربعة أيام احتفالا بعيد الأضحى.

وشهد الاحتفال في اختتام الفعاليات -والذي اتخذ من كورنيش ومرافق كتارا مسرحا له- إقبالا كبيرا من الزوار.

وتضمن  الاحتفال مجموعة من الفعاليات الثقافية والأنشطة الترفيهية والاستعراضات الفنية والتراثية وعروض الألعاب النارية.

وأسدل الستار على فعاليات العرضة بلوحاتها الفنية المستوحاة من التراث القطري، وعروض موسيقى الشرطة إلى جانب فعالية “الرسم الحر” .

وأعربت الفنانة التشكيلية مريم الملا عن سعادتها بالمشاركة في احتفالات كتارا وبالتفاعل المباشر مع محبي الفنون.

ووزعت عيدية كتارا داخل السيارات في نقاط محددة في شوارع كتارا، وقدمت الفرق الشعبية عروضا مميزة على كورنيش كتارا استقطبت جمهورا غفيرا من الجاليات المقيمة في قطر، حيث تنوعت عروض الفرق لعدد من الدول من قارتي آسيا وأفريقيا وهي الصين وسوريا والمغرب والأردن.

وأثنى الجمهور على ما قدمته قبة الثريا الفلكية من عروض جذابة لأفلام ثلاثية الأبعاد في مبنى 41. ولاقت عروض مسرحيةبستان الأحلام” التوعوية بأهمية المحافظة على موارد البيئة استحسانا كبيرا من الأطفال.

 

واستقبل شاطئ كتارا  الزوار من محبي السباحة والألعاب والرياضات المائية، واستقبل مبنى 12 عشاق الألعاب الإلكترونية من الشباب حيث عاشوا أجواء المنافسة والتحدي والمتعة.

وحضر الفعاليات عدد كبير من العائلات من مختلف الدول الخليجية للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة.

وأعرب عدد من العائلات عن إعجابهم بالحي الثقافي كتارا كوجهة ثقافية وسياحية مميزة في الدولة إلى جانب ما يقدمه من فعاليات وأنشطة مميزة تحظى بإقبال الزوار.

وتعد فعاليات عيد الأضحى في كتارا تقليدا هاما يسهم في تعزيز التواصل والترابط بين أفراد المجتمع، ونشر الثقافة العربية والإسلامية، وتعزيز مكانة كتارا كمركز ثقافي رائد في قطر.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *