قطر تشارك في اجتماع أممي حول “التغطية الصحية الشاملة”

شاركت دولة قطر، الجمعة|، في الاجتماع رفيع المستوى المعني بالتغطية الصحية الشاملة بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

مثل دولة قطر في الاجتماع د. حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

إعلان سياسي

وأقر الاجتماع إعلانا سياسيا لتسريع التقدم نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول عام 2030.

وقالت الكواري، إن الإعلان السياسي بشأن تحقيق التغطية الصحية الشاملة بحلول 2030، يشكل أساسا قويا للتعجيل بالوفاء بالتزاماتنا المشتركة في هذا الصدد.

التنمية المستدامة

وطالبت بمضاعفة الجهود الدولية لتعزيز الالتزام بخطة التنمية المستدامة لعام 2030، مع تركيز الاهتمام لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، الركيزة الأساسية في إتاحة الرعاية الصحية الجيدة للجميع.

وأكدت التزام دولة قطر الثابت باتخاذ إجراءات حاسمة على المستوى الوطني لتلبية

خطة 2030

متطلبات خطة عام 2030، قائلة: “لقد حققنا أهدافا مهمة في رحلتنا نحو تحقيق أهدافنا الإنمائية، وقدمت دولة قطر، في 3 مناسبات، تقييمات وطنية طوعية تعرض رؤى شفافة حول التقدم الذي أحرزناه وجهودنا الرائدة في تعزيز الشراكات الإنمائية”.

مساعدات قطرية

وبينت أن دولة قطر قدمت المساعدات اللازمة للتخفيف من تأثير جائحة كوفيد-19، وخصوصا للسكان والفئات الأكثر حاجة للرعاية، وقد امتدت مساعدات قطر الإنسانية ودعمها الطبي العاجل إلى العديد من البلدان، وخصص صندوق قطر للتنمية أكثر من 140 مليون دولار لدعم مؤسسات وبرامج الرعاية الصحية للمنظمات الدولية.

ونجحت دولة قطر في الاستجابة بكفاء عالية لجائحة كوفيد-19، وتعلمنا دروسا قيمة، نحرص على مشاركتها مع المجتمع الدولي.

نظام الرعاية الصحية القوي

وأشارت أن النهج الشامل للحكومة بأكملها ونظام الرعاية الصحية القوي، مكن قطر من التخفيف من تأثير الجائحة، والحفاظ على أحد أدنى معدلات الوفيات في العالم.. كما ساهمت قطر بشكل كبير في الفهم العالمي لعدوى ولقاحات كوفيد – 19، من خلال العديد من الدراسات العلمية عالية المستوى المنشورة في المجلات الطبية الرائدة.

كأس العالم.. قصة نجاح

ونوهت بنجاح قطر الباهر في استضافة فعاليات عالمية، لا سيما كأس العالم FIFA
قطر 2022، حيث تمكنت من خلال التخطيط الدقيق والجهد المتفاني من جميع الجهات المعنية، من الحد من أيّ تأثير كبير للجائحة على صحة السكان على الصعيدين الوطني والدولي.

وأكدن الكواري موقف دولة قطر الثابت في دعم التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق الاهداف المشتركة.

يذكر أن الاجتماع رفيع المستوى المعني بالتغطية الصحية الشاملة، يهدف إلى إتاحة الفرصة للدول والمهتمين لتجديد الجهود لتحقيق الصحة للجميع.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *