أدانت دولة قطر بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى حمد للأطراف الصناعية في قطاع غزة.
وأكدت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الاثنين، أن استمرار العدوان الغاشم للاحتلال على قطاع غزة، بما في ذلك استهدافه المتكرر للمدنيين والمستشفيات ومراكز إيواء النازحين والمرافق الحيوية، هو جزء من حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.
ودعت الخارجية في بيانها، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لإنهاء هذه الحرب الوحشية فورا، ومعالجة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي خلّفتها.
وجددت الوزارة موقف دولة قطر الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني، المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
🔸دولة قطر تدين بأشد العبارات، قصف الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى حمد للأطراف الصناعية في قطاع غزة.
🔸وتؤكد وزارة الخارجية، أن استمرار العدوان الغاشم للاحتلال على قطاع غزة، بما في ذلك استهدافه المتكرّر للمدنيين والمستشفيات ومراكز إيواء النازحين والمرافق الحيوية، هو جزء من حرب… pic.twitter.com/OZ2vGguL0J
— منصة مشيرب – Msheireb Platform (@msheirebQa) May 19, 2025
استهداف مستشفى حمد
وقصفت المدفعية الإسرائيلية اليوم الاثنين، مستشفى “الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني” للتأهيل والأطراف الصناعية شمال غرب مدينة غزة والذي مولت بناءه الحكومة القطرية.
وأصابت قذيفة مدفعية على الأقل مبنى المستشفى ما تسبب في توقفه عن العمل، وهو الذي عاد، منذ أيام قليلة فقط، للعمل، بعد توقفه لأشهر طويلة بسبب الاستهداف الإسرائيلي له ولمحيطه.
وفي عام 2019 افتتحت قطر مستشفى “الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني” للتأهيل والأطراف الصناعية، بقطاع غزة، الذي يعد أكبر صرح طبي متخصص بالتأهيل والأطراف الصناعية في القطاع.
وجاء إنشاء المستشفى ضمن منحة مالية قدمتها دولة قطر لقطاع غزة عام 2012، بقيمة 407 ملايين دولار.
وتعرض المستشفى ومحيطه على مدى أشهر الإبادة لاستهداف إسرائيلي ممنهج، بالاقتحام تارة، والقصف تارة أخرى، ما تسبب بتوقفه عن العمل لفترات طويلة ومتباعدة.
ومنذ السابع من أكتوبر لعام 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، راح ضحيتها أكثر من 53 ألفا و475 شهيدا، و121 ألفا و398 مصابا.

