حصلت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، اليوم الخميس، على جائزة التميز في تعليم الأمن السيبراني، وذلك خلال المؤتمر السيبراني العالمي 2024.
وجاءت الجائزة تقديرا لجهود الوكالة ودورها الفعال في تعزيز مؤشرات السلامة الرقمية لدى مختلف شرائح المجتمع.
وحازت الوكالة على الجائزة عن مشروعها “مناهج الأمن السيبراني التعليمية”، خلال المؤتمر الذي يعقد في مدينة زيورخ السويسرية.
الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تحصل على جائزة التميز في تعليم الأمن السيبراني عن مشروعها “مناهج الأمن السيبراني التعليمية”، وذلك خلال المؤتمر السيبراني العالمي 2024 في سويسرا.
يأتي تتويج الوكالة بالجائزة تقديرًا لدورها الفعال في تعزيز مؤشرات السلامة الرقمية لدى مختلف شرائح… pic.twitter.com/jfDyQgIa3B
— منصة مشيرب – Msheireb Platform (@msheirebQa) November 28, 2024
جهد مستمر
وقال مدير شؤون التمكين والتميز السيبراني الوطني بالوكالة خالد الهاشمي: “إن اختيار دولة قطر للجائزة هو حصاد جهد مستمر ومتواصل في تدعيم ركائز ومؤشرات السلامة الرقمية وفقا لأحدث النظم والاستراتيجيات المتبعة في المجال”.
وأشار إلى أن هذا الاختيار يؤكد على تصنيف المرموق الذي تحظي به الدولة في الأمن السيبراني. وشدد على الالتزام الراسخ في توفير بيئة رقمية آمنة على المستوى المحلي والدولي، وتعزيز التعاون في مواجهة التهديدات السيبرانية المتزايدة.
من جانبها أوضحت مديرة إدارة التميز السيبراني الوطني بالوكالة دلال العقيدي، أن “مشروع المناهج” شهد منافسة قوية، قبل أن يتم اختيار “مشروع مناهج الأمن السيبراني” ممثلا لدولة قطر.
والأحد الماضي أعلنت الوكالة حصول مركز بيانتها الرئيسي على شهادة اعتماد الدرجة الثالثةTier III في التصميم والتنفيذ من منظمة Uptime Institute.
وتؤكد الشهادة الدولية المرموقة التزام الوكالة بأعلى معايير الجودة والكفاءة في بناء وتشغيل مراكز البيانات، قدرتها على تصميم وتنفيذ بيئة تشغيلية متطورة تضمن استمرارية العمليات.
وفي سبتبمر الماضي أطلقت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2024-2030، في احتفال حضره عدد من الوزراء ورؤساء الجهات وكبار المسؤولين.
وتهدف الاستراتيجية إلى دعم رؤية قطر الوطنية 2030، وتعزيز مكانة قطر في ضمان الاستخدام الآمن للتقنيات المتطورة.

