قطر تتسلم أوراق اعتماد ممثل مفوضية شؤون اللاجئين

تسلم الأمين العام لوزارة الخارجية أحمد بن حسن الحمادي اليوم الثلاثاء أوراق اعتماد أحمد لطفي محسن، ممثلا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دولة قطر.

وتمنى الأمين العام لوزارة الخارجية، لممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التوفيق والنجاح في أداء مهامه.

وفي يوليو الماضي، أعلن صندوق قطر للتنمية أن الدوحة تبوأت المرتبة الأولى بين أكبر 10 مانحين للمساهمات متعددة السنوات للمفوضية الأممية لشؤون اللاجئين على مستوى العالم.

وتبوأت “قطر المرتبة الأولى بين أكبر 10 مانحين للمساهمات متعددة السنوات، من بين أكبر 20 جهة مانحة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين على مستوى العالم“.

ويعمل الصندوق جنبا إلى جنب مع شريكه الاستراتيجي المفوضية لمساعدة اللاجئين في جميع أنحاء العالم.

وتمتلك المفوضية شراكات استراتيجية مع أكثر من 900 شريك من بينهم منظمات غير حكومية ومؤسسات حكومية ووكالات أممية، وتخصص نحو 40% من تمويلها السنوي للشركاء لتنفيذ برامج ومشاريع توفر الحماية والحلول للاجئين.

وترتبط مفوضية اللاجئين بشراكات مع العديد من المؤسسات والجمعيات القطرية، من بينها مؤسسةالتعليم فوق الجميعالقطرية، وجمعية قطر الخيرية، ومؤسسةصلتك، والخطوط الجوية القطرية، وغيرها من  المنظمات.

وفي العام 2020، وقعت مفوضية شؤون اللاجئين اتفاقية شراكة لمدة عامين مع الخطوط الجوية القطرية، بهدف الاستعانة بأسطول طائراتها في شحن مواد الإغاثة الأساسية إلى جميع أنحاء العالم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *