قطر تؤكد على دور الرياضة في تعزيز حقوق الإنسان

السكرتير الأول بوزارة الخارجية عبدالله السويدي أكد أن الرياضة تعزز مبادئ حقوق الإنسان

أكدت دولة قطر أن الرياضة تلعب دورا مهما في تعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان، مثل المساواة والتسامح والتعاون والتضامن، وذلك في بيان ألقاه السكرتير الأول بوزارة الخارجية عبدالله السويدي، اليوم الثلاثاء، خلال حلقة النقاش بشأن تعزيز حقوق الإنسان من خلال الرياضة والمثل الأولمبي، ضمن فعاليات الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقال السويدي إن الرياضة -من خلال قواعد الاحترام المتبادل وقبول الخسارة والاحتفال بالنصر- يمكنها التغلب على الفروقات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بين المجتمعات والشعوب.

وأضاف أن الرياضة تتمتع بإمكانية كبيرة لتحقيق نتائج إيجابية في دعم العديد من أهداف التنمية المستدامة، مسلطا الضوء على مساهمتها الفعالة في تعزيز الصحة الجيدة والقيم النبيلة وجودة التعليم، مشيرا إلى أن دولة قطر تولي اهتماما بالرياضة يتجلى في استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2024 – 2030.

وفي يونيو، أكد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في تغريدة عبر منصة “إكس”، على الأثر الإيجابي للرياضة في حياة الشعوب، وذلك بمناسبة اليوم الأولمبي العالمي، مشيرا إلى ضرورة العمل على نشر القيم الأولمبية التي ترسخ مفاهيم التميز والصداقة والسلام والاحترام بين الأمم.

وشدد الشيخ جوعان على أهمية هذه القيم في بناء مجتمعات قوية ومترابطة، وتعمل اللجنة الأولمبية القطرية بشكل مستمر على تعزيز الرياضة كوسيلة لتحقيق التميز والإبداع وتشجيع التفاهم الثقافي بين الشعوب.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *