قطر الخيرية توقع اتفاقيات لإنشاء مشاريع تعليمية وصحية وصناعية في تركيا

وقعت قطر الخيرية عددا من الاتفاقيات مع وزارات تركية، السبت، بهدف إنشاء مشاريع تعليمية وصحية وصناعية في عدة مدن تركية.

ووقع الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، يوسف بن أحمد الكواري اتفاقية مع أحمد بوزغاتليغي نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي لتأسيس سوقين تجاريين في مدينتي آديمان وكهرمان مرعش.
كما وقع الطرفان أيضا اتفاقية لتأسيس مصنع نسيج في مدينة أقشة قلعة بولاية شانلي أورفة.

ووقع الكواري اتفاقية أيضا مع عمر فاروق يلكنجي نائب وزير التربية والتعليم التركي لإنشاء وتجهيز مدرستين في ولايتي غازي عنتاب وهطاي.

كما وقع الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية اتفاقية ثالثة مع تولغا تولوناي نائب وزير الصحة التركي لإنشاء وتجهيز 3 مستوصفات صحية متكاملة في هطاي وكهرمان مرعش وملاطية.

وقال الكواري: نحن سعداء اليوم بتوقيع هذه الاتفاقيات للمساهمة في إعادة الإعمار في عدة ولايات تركية لمساعدة إخواننا الأتراك في تجاوز محنة الزلزال عبر تنفيذ عدة مشاريع تعليمية صناعية وصحية نوعية ونثمن ترحيب الجانب التركي بهذه الخطوة والعمل على تسهيل الإجراءات المرتبطة بها للبدء في تنفيذها على أرض الواقع في أقرب فرصة .

وأعرب الكواري عن أمله أن تحدث هذه المشاريع فرقا في حياة المتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا فبراير الماضي واعتبرها هدية الشعب القطري لإخوانهم من أبناء الشعب التركي.

وتوجه الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية بالشكر للمتبرعين من أهل الخير في قطر لدعم إخوانهم المتضررين من الزلزال في تركيا عبر هذه المشاريع التي من شأنها أن تسهم في إعادة البنية التحتية للمناطق المتضررة والخدمات المرتبطة بها إلى وضعها الطبيعي.

وبمناسبة توقيع الاتفاقية توجه أحمد بوزغاتليغي بالشكر لدولة قطر حكومة وشعبا وقطر الخيرية لوقوفهم مع الشعب التركي ومد يد العون والمساعدة للمتضررين من الزلزال في جنوب تركيا.

من جهته، قال عمر فاروق يلكنجي: العلاقات التركية القطرية قوية وتاريخية، لقد قدم إخواننا القطريين إعانات ومساعدات بشكل سريع وفوري، وها هم اليوم يساهمون في إعادة الإعمار ونحن نشكرهم على ذلك، لقد وقعنا اتفاقية إنشاء مدرستين أشكر بإسمي واسم وزارة التربية والتعليم قطر الخيرية وأهل قطر على هذه المبادرة الطيبة”.

وأعرب نائب وزير الصحة التركي، خلال كلمته أثناء توقيع الاتفاقية عن شكره لدولة قطر وقطر الخيرية على جهودهم واستجابتهم للمتضررين من الزلزال في تركيا وكذلك على المشاريع التي ستقدمها قطر الخيرية لدعم القطاع الصحي في هذه المدن، كما توجه بشكر خاص للشعب القطري لوقفتهم الإنسانية بجانب الشعب التركي.

من جهته عبر د. سلامي كلنش المدير العام للصحة التركية عن شكره لقطر الخيرية وأشار إلى جهودها في الدول التي تعمل بها عبر العالم، آملا أن يتم رفع مستوى التعاون مع قطر الخيرية للعمل في الداخل التركي وخارج حدود تركيا خاصة وأن وزارة الصحة التركية لديها الكثير من النشاطات في عدة أماكن من العالم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *