تغطيات.. نادي إيلياء يختتم نشاطه السنوي بفعالية “درب الأباة”

جانب من الفعالية الختامية لنادي إيلياء
مشيرب ـ هاجر رضوان

اختتم نادي ايلياء فعالياته السنوية  لموسم 2023 ـ 2024، بفعالية “على دَربِ الأباة”، وذلك بحضور المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة والناشط الحقوقي محمد كفارنة.

وقالت نائبة رئيس نادي إيلياء جازية الأسمر، إن الفعالية لختام هذا العام لم تأتِ استعراضا لمجهودات النادي كما هو معتاد، وإنما جاءت لتعرف الطلاب أن ما قدم على مدار العام هو البداية وأن فريق العمل سيكمل في هذا الطريق  والسعي للعمل لأجل القضية الفلسطينية.

نائبة رئيس نادي إيلياء جازية الأسمر

وأكدت الأسمر في مقابلة مع منصة “مشيرب” أن جميع الخطط اختلفت في العام 2023 ـ 2024 بسبب أحداث طوفان الأقصى، واختلفت معه أيضا جميع الطرقات التي يسلكها النادي حيث عمل على أهداف كلها تصب في جهة واحدة وهي نصرة أهل غزة وفلسطين

وأشارت إلى أن العام المقبل سيكون لدينا أفكارا جديدة وفعاليات مختلفة كلها تخدم القضية الفلسطينية وتحرير المسجد الأقصى.

جانب من الجلسة الحوارية في الفعالية الختامية لنادي إيلياء

وقدمت الفعالية الختامية، أمس الثلاثاء، جلسة نقاشية تناولت العديد من القضايا منها استهداف القطاع الصحي والانتهاكات في قطاع غزة وكيف يمكن تقديم المساعدات لأهالي القطاع عبر الجمعيات المعتمدة والمعروفة.

كما تحدثت عدد من الأمهات، ورويْنَ ما وقع لهنّ في الداخل الفلسطيني، وكيف استُشهِد أفراد من أقاربهم أمام ناظريهم، وكيف فقدوا أطفالهم ورُدموا تحت الأنقاض.

وقدم الطفلان رمضان أبو جزر وبلسم قضماني فقرة شعرية على المسرح، وذلك قبل تكريم المشاركين والضيوف وأفراد فريق إيلياء.

وقدم النادي على مدار العام نحو 17 فعالية كلها تخدم القضية الفلسطينية و تتماشى مع أحداث طوفان الأقصى، كان أبرزها الفعالية السنوية “بدر غزة” والتي حاكت نموذجا مصغرا لأهم معالم وأحداث غزة، ولقيت تفاعلا واسعا من الطلاب وغيرهم من داخل حرم جامعة قطر ومن خارجها.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *