عيادات بعثة الحج القطرية تحصل على ترخيص العمل

جانب من الاستعدادات لبعثة الحج القطرية

حصلت العيادات الطبية ببعثة الحج القطرية في مكة المكرمة على الترخيص بافتتاحها من قبل وزارة الصحة السعودية، وذلك بعد زيارة وفد مختص لمقر البعثة لتفقد العيادات فيها.

و صرح رئيس الوحدة الطبية في بعثة الحج القطرية خالد عبدالهادي، أن الوحدة حرصت على الانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات الطبية للعيادات، حيث تم تجهيز عيادات خاصة للرجال وأخرى للنساء وصيدلية ومركز للطوارئ لكل منهما.

وأردف أنه تم تزويد الوحدة بمركز لفرز المرضى وغرف للعزل وللتنويم للرجال وأخرى للنساء.

وأضاف عبدالهادي أن الكادر الطبي المرافق لبعثة الحج القطرية حصل جميع أفراده على ترخيص بمزاولة المهنة، ويضم أمهر الأطباء في مختلف التخصصات، لتقديم رعاية شاملة بدءا من وصول الحجاج إلى الأراضي المقدسة وحتى عودتهم إلى أرض الوطن.

وأشار رئيس الوحدة الطبية إلى توقيع عقود إضافية مع مستشفى مكة بارك الخاص وهو يقع بالقرب من مقر إقامة حجاج قطر، بالإضافة إلى التعاقد مع مستشفيات خاصة أخرى بأبراج مكة.

ونوه أنه جار التعاقد مع المستشفى السعودي الألماني لاستقبال الحالات الطارئة أو المزمنة.

ولفت إلى أن الوحدة الطبية تجري العمل على الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالعيادات الطبية في المشاعر المقدسة بمنى وعرفة خلال الأيام القادمة. وكذلك توفير كوادر وخطط طبية لتقديم الرعاية الصحية في مشعر مزدلفة.

و قال رئيس الوحدة إن التواصل مع الحملات بمكة المكرمة من اختصاص وحدة الاتصال التابعة للبعثة والتي تعنى بالربط بين جميع حملات الحج القطرية والتواصل المباشر مع الوحدة الطبية حال وجود حالة مرضية.

بعثة الحج القطرية

جدير بالذكر أن بعثة الحج القطرية ووحداتها الإدارية والفنية المساندة تواصل جهودها لتهيئة الظروف الملائمة وتسخير كافة الإمكانيات لحجاج دولة قطر، لتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة، وفق منظومة تتكامل فيها جهود كافة الوحدات.

وأكد نائب رئيس بعثة الحج القطرية، علي سلطان المسيفري، أن جميع الوحدات المساندة تعمل بتنسيق مستمر وتحدث الخطط والبرامج وفق الحاجة والظروف الراهنة، بهدف توحيد الجهود وتقديم الدعم اللازم لجميع الوحدات وضمان إنجاح موسم الحج لهذا العام.

كما أشاد بالتسهيلات المقدمة من السلطات السعودية وحرصها على توفير جميع الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *