طائرتا مساعدات قطريتان تصلان إلى بنغازي الليبية

وصلت إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي شرقي ليبيا الطائرتان السابعة والثامنة من الجسر الجوي القطري لمساعدة المتضررين من الفيضان الذي ضرب المنطقة قبل أسبوعين.

وتحمل الطائرتان اللتان وصلتا أمس الأحد على متنهما 58 طنا من المساعدات الإنسانية والإغاثية كاستجابة طارئة للوضع الإنساني في المناطق المتأثرة بالفيضانات والسيول.

وبلغ إجمالي المساعدات القطرية المقدمة للمتضررين من إعصار دانيال في ليبيا 267 طنا حتى الآن.

وتضمنت المساعدات مستلزمات إيواء ومولدات كهرباء ومواد غذائية وإغاثية ومواد طبية مقدمة من اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة، وصندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية.

وجددت وزارة الخارجية تضامن دولة قطر التام مع دولة ليبيا ووقوفها إلى جانب شعبها الشقيق في مواجهة كارثة الفيضانات والسيول.

وكان سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد جدد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تضامنه الكامل مع المغرب وليبيا بعد كارثتي الزلزال والفيضان.

 

وفور وقوع الفيضان، وجه سمو الأمير بتسيير جسر جوي لدعم المتضررين كاستجابة عاجلة للوضع الانساني الصعب الذي يعيشه سكان الشرق الليبي وخاصة مدينة درنة.

وتضمنت المساعدات مستشفى ميداني مقدم من صندوق قطر للتنمية، ومواد طبية وغذائية مقدمة من الهلال الأحمر القطري واللجنة الدائمة لأعمال الانقاذ والاغاثة والمساعدات الانسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة.

ووفقا للأمم المتحدة فقد أودى الفيضان بحياة 4 آلاف شخص في مدينة درنة وحدها فضلا عن 8 مفقود بعدما غمرت المياه ربع المدينة تمام.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *