المنتخب القطري يفوز بكأس التحدي الآسيوي لكرة الطائرة

تتويج المنتخب القطري بلقب بطولة كأس التحدي الآسيوي لكرة الطائرة

توج المنتخب القطري، أمس الأحد، ببطولة كأس التحدي الآسيوي لكرة الطائرة التي أقيمت في البحرين، والمؤهلة إلى كأس التحدي العالمي، وذلك بعد فوزه على المنتخب الباكستاني بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة النهائية .

وجاءت الأشواط الثلاثة بواقع نتائج (25- 22، 25- 20، 25- 19) لصالح منتخب قطر.

وسيتأهل المنتخب القطري للمرة الثانية إلى نهائيات بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة  بعد حصوله على هذا اللقب الآسيوي.

وقدم لاعبو منتخب قطر أداء مميزا طوال الأشواط الثلاثة، فبعد شوط أول متكافئ من الجانبين حسمه المنتخب القطري بفارق ثلاث نقاط (25- 22) تمكن لاعبو المنتخب القطري من فرض سيطرتهم على الشوطين الثاني والثالث وحققوا الفوز فيهما تواليا (25- 20) و(25- 19).

واستحق المنتخب القطري اللقب بعدما خاض مشوارا صعبا استهله بالخسارة أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة (2 – 3)، إلا أنه حقق فوزا على نظيره الإندونيسي بنتيجة (3- صفر)، والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

وواصل منتخب قطر تفوقه، بعدما تمكن من تخطي نظيره الصيني بنتيجة (3- صفر)، وتأهل إلى الدور نصف النهائي لمواجهة نظيره منتخب كازاخستان، والذي فاز عليه بنتيجة (3- 1).

 

وعبر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد  عبر منصة “إكس”: “نبارك لأبطال منتخبنا الوطني للكرة الطائرة حصد لقب بطولة كأس التحدي الآسيوي للعبة التي أقيمت في مملكة البحرين الشقيقة، كما نبارك لهم التأهل المستحق إلى كأس التحدي العالمي ونتمنى لهم التوفيق وتحقيق أفضل النتائج”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *