شارك سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء، في القمة الخليجية التشاورية، الى جانب قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بمدينة جدة في السعودية.
وحضر القمة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري عبدالله بن محمد الخليفي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي.
وناقش قادة ورؤساء ووفود الدول الخليجية المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.
في السياق، أكد سمو الأمير أن القمة الخليجية التشاورية في جدة تجسد الموقف الخليجي الموحد تجاه الأوضاع الراهنة.
وقال سمو الأمير، في منشور عبر حساب سموه الرسمي على منصة إكس: “قمتنا الخليجية التشاورية اليوم في جدة تجسد الموقف الخليجي الموحد تجاه الأوضاع الراهنة، وما تستلزمه من تكثيف التنسيق والتشاور بما يعزز الدور الفاعل لدولنا في دعم المسارات الدبلوماسية، وصون أمن المنطقة واستقرار شعوبها، وتحقيق تطلعاتها نحو التنمية والازدهار”.
وكان سمو الأمير وصل ظهرا إلى مدينة جدة في السعودية، للمشاركة في القمة الخليجية التشاورية لقادة ورؤساء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستعقد في وقت لاحق.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه بالصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
كما كان في الاستقبال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، ونائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزير آل سعود، وسفير دولة قطر لدى المملكة بندر بن محمد العطية، وسفير المملكة لدى الدولة الأمير سعد بن منصور بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وكبار المسؤولين السعوديين.
ويرافق سمو الأمير رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري عبدالله بن محمد الخليفي ، ووزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي.

