سمو الأمير أول زعيم يهنئ أردوغان بعد فوزه في الانتخابات

هنأ سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد فوزه بولاية جديدة على حساب منافسه كمال كليجدار أوغلو، اليوم الأحد، ليكون أول زعيم في العالم يهنئ الرئيس التركي بتجديد الثقة الشعبية فيه.

وقال سمو الأمير في تغريدة على “تويتر”: أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيداً من التطور والنماء”.

وأعلن رئيس هيئة الانتخابات التركية حصول الرئيس التركي على أكثر من 54% بعد فرز غالبية الأصوات في جولة الإعادة التي نافسه فيها زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجيدار أوغلو.

ووفق النتائج الرسمية المعلنة بعد فرز 97% من الصناديق، تقدم أردوغان بنسبة 52.24% مقابل 47.76% لمنافسه كليجدار أوغلو.

وكانت لجان الانتخابات قد فتحت أبوابها أمام الناخبين في الثامنة صباحا، وقد أدلى الرئيس أردوغان ومنافسه بصوتيهما في جولة الإعادة الأولى من نوعها في تاريخ البلاد.

وقال أردوغان في تغريدة عقب إغلاق صناديق الاقتراع: “أدعو جميع إخواني لرعاية صناديق الاقتراع حتى تكون النتائج نهائية. حان الوقت الآن لحماية إرادة أمتنا فوق رؤوسنا حتى اللحظة الأخيرة!”.

وبعد إدلائه بصوته في مدينة إسطنبول اكتفى أردوغان بالقول: “لأول مرة في تاريخ تركيا نشهد جولتين للانتخابات، وآمل أن تكون وسيلة خير للوطن والشعب”.

ووفق بيانات الهيئة العليا للانتخابات التركية، الصادرة 27 مايو 2023، فقد بلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الخارج والمنافذ الحدودية في الجولة الثانية 3.423.759 ناخبا، وشارك منهم 1.920.053، بنسبة تجاوزت 56%.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *