رئيس الوزراء يدشن مشروع سميسمة السياحي

رئيس الوزراء خلال حفل التدشين

دشن رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الخميس، مشروع سميسمة السياحي وذلك بحضور  عدد من المسؤولين ورئيس مجلس الشورى.

وتصل قيمة الاستثمار في المشروع 20 مليار ريال، ومن المقرر أن يصبح معلما حضاريا فريدا يعتمد على التكنولوجيا والمواد المحلية الصديقة للبيئة.

3 ركائز أساسية

وخلال التدشين، قال وزير البلدية عبد الله بن حمد العطية إن المشروع يعد أحد أهم المشاريع المستقبلية لدولة قطر، وإنه يقوم على 3 ركائز أساسية هي: تقليل الأيدي العاملة غير الماهرة من خلال اعتماد الأنظمة الذكية والتكنولوجيا في البناء، واستخدام المواد المحلية الصديقة للبيئة القطرية، ومشاركة القطاع الخاص واستقطاب الاستثمار الأجنبي.

وبعد التدشين، كتب رئيس الوزراء منشورا على منصة “إكس”، قال فيه: “انطلاقا من رؤية قطر الوطنية في تحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الاقتصادية، دشنّا مشروع سميسمة السياحي والذي يعد فرصة استثمارية رائدة للقطاع الخاص المحلي والمستثمر الأجنبي للمشاركة في المجال السياحي للدولة، مما يعكس اهتمام الحكومة في الشراكة بين القطاع العام والخاص”.

وتتولى شركة الديار تطوير المشروع الذي يوفر فرصا استثمارية جديدة للقطاع الخاص ويقام على مساحة 8 ملايين متر مربع من البنى التحتية.

ويضم المشروع 16 منتجعا عالميا في 4 مناطق، ويعتمد على تقنية التبريد الخارجية طوال السنة إلى جانب ملعب عالمي للجولف، وناديا ومجتمعا سكنيا متكاملا.

كما يضم المشروع شاطئا بطول 7 كيلومترات تتوافر فيه كافة وسائل الراحة ويشتمل على مدينة ترفيهيه عالمية ومارينا فاخرة والعديد من المطاعم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *