رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية إيران بالوكالة الأوضاع في المنطقة

رئيس الوزراء يستقبل وزير خارجية إيران بالوكالة علي باقري

بحث رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مساء الأربعاء، في الدوحة، مع وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل خفض التصعيد والتهدئة، لا سيما مستجدات جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على قطاع غزة، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

  • وسبتمبر الماضي، قدم علي باقري، شكر بلاده لدولة قطر على الجهود التي بذلتها من أجل إتمام صفقة تبادل السجناء بين الولايات المتحدة وإيران.

    والتقى باقري بوزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية محمد الخليفي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.

    رئيس الوزراء يستقبل علي باقري كني

    وتناول المسؤولان العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وناقشا المستجدات في المنطقة والعالم ؛خصوصا المفاوضات الجارية من أجل إحياء الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وإيران.

    وفي نفس الشهر، استقبلت الدوحة السجناء الأمريكيين الذين أفرجت عنهم طهران بموجب الاتفاق الذي توسطت فيه قطر، والذي شمل الإفراج عن 5 سجناء من كل جانب والإفراج عن 6 مليارات دولار من أموال إيران المجمدة.

    وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن في حينه عن شكره لسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقال إنه لعب دورا فعالا في بدء تنفيذ الاتفاق وعملية تبادل المحتجزين بين الجانبين.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *