جامعة حمد بن خليفة تحتفل بتخريج دفعة 2026

احتفلت جامعة حمد بن خليفة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم الأحد، بتخريج دفعة عام 2026، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر ورئيس مجلس أمناء الجامعة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني.

كما حضر الحفل، الذي أقيم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، رئيس مجلس الشورى حسن بن عبدالله الغانم، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع الشيخ سعود بن عبد الرحمن بن حسن آل ثاني، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، وأسر الخريجين.

300 خريج وخريجة في 36 برنامجا أكاديميا

وتضم دفعة عام 2026 أكثر من 300 خريج وخريجة في 36 برنامجا أكاديميا، تشمل مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في ست كليات هي: الدراسات الإسلامية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم والهندسة، والقانون، والعلوم الصحية والحيوية، وكلية السياسات العامة.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع الشيخ سعود بن عبد الرحمن بن حسن آل ثاني، في كلمته الرئيسة خلال الحفل، أن دولة قطر اختارت أن تكون في الصفوف الأولى عبر الاستثمار في الكوادر البشرية الواعية والمسؤولة، مشددا على أن التعليم النوعي هو الأساس الذي تُبنى عليه قوة الدول واستدامة نهضتها.

وأشار إلى أن جامعة حمد بن خليفة تمثل منظومة متكاملة لصناعة المعرفة، لافتا إلى أن دور الخريجين يتجاوز التخصص الأكاديمي ليكونوا جزءا من منظومة الأمن الوطني الشامل، بما يسهم في تعزيز صمود الدولة ورفع جاهزيتها وتحقيق رؤيتها المستقبلية على أسس علمية راسخة.

من جانبه، قال رئيس جامعة حمد بن خليفة الدكتور أحمد مجاهد عمر حسنة، إن هذه اللحظة تجسد ما يمكن للتعليم أن يحققه من بناء للوعي المعرفي والثقافي، مؤكدا أن الخريجين مؤهلون للقيام بدورهم في خدمة مجتمعاتهم بمسؤولية وإخلاص، حاملين معهم أهدافا ورؤى واضحة للمستقبل.

وفي كلمة ممثل الخريجين، أكد الخريج نايف جاسم النعمة، من كلية القانون، أن التخرج ليس نهاية المسيرة بل بدايتها، مشيدا بالرؤية الحكيمة لدولة قطر التي جعلت الاستثمار في الإنسان ركيزة أساسية للنهضة والتقدم.

تكريم الفائزين بجوائز التميز السنوية

وشهد الحفل، قيام الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، والدكتور أحمد مجاهد عمر حسنة، بتكريم الفائزين بجوائز التميز السنوية للجامعة؛ حيث منحت “جائزة التميز في الخدمة” للدكتورة دينا أحمد آل ثاني من كلية العلوم والهندسة، فيما نال الدكتور محمد محمود عبد الله من الكلية ذاتها “جائزة التميز في التدريس”، وحصل الدكتور محمد عمران من معهد قطر لبحوث الحوسبة على “جائزة التميز البحثي”.

إلى ذلك، تعكس إنجازات دفعة 2026 التزام الجامعة بتعزيز البحوث في مجالات الصحة والتكنولوجيا والاستدامة، وترجمة الأفكار الأكاديمية إلى واقع ملموس يخدم القطاعات الحكومية والصناعية، بما يرسخ مكانة دولة قطر كمركز عالمي للبحث والابتكار.

الرابط المختصر: https://msheireb.co/b68

اشترك في قائمتنا البريدية

أخبار قطر بين يديك.. اشترك الآن وستصلك ملخصاتنا الإخبارية أولا بأول