مجلس الوزراء يوافق على تملك المستثمر الأجنبي 100% من رأس مال البنك الأهلي

وافق مجلس الوزراء على قرار تملك المستثمر غير القطري نسبة تصل حتى 100 بالمائة من رأس مال شركة البنك الأهلي (شركة مساهمة عامة قطرية مدرجة بالبورصة)، وفقا لأحكام المادة السابعة من القانون رقم 1 لسنة 2019، القاضي بتنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي.

وعقب الاجتماع الذي ترأسه الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تحدث إبراهيم بن علي المهندي وزير العدل ووزير الدولة، عن الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء لجنة لدراسة وشطب الذمم المدينة والدائنة بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء، وتحديد اختصاصاتها.

الموافقة على مشروع وزير التربية والتعليم  والتعليم العالي بإنشاء أقسام بالوحدات الإدارية التي تتألف منها الوزارة المعنية.

وتمت الموافقة على مشروع اتفاقية تعاون بشأن دعم تطوير “نظام معلومات سوق العمل والنظام البيئي لتحليل البيانات”، بين وزارة العمل ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا  “الإسكوا”.

 

كما تمت المصادقة على مشروع المساهمة الطوعية المرنة بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومنظمة الأغذية والزراعة لهيئة الأمم المتحدة، والموافقة على مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية لدعم الموارد العادية لمكتب هيئة الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بين كل من صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والإجرام.

 

وتمت الموافقة على مشروع اتفاقية المساهمة الأساسية في صندوق قطر للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لدعم صندوق الأمم المتحدة للابتكار.

كما استعرض مجلس الوزراء موضوعين، اتخذ بشأنهما القرار المناسب، ويتعلقان  بتقرير عن نتائج مشاركة الجهات الحكومية في الاحتفال بيوم البيئة القطري، وتقرير عن نتائج تنظيم ملتقى الأعمال القطري بنيجيريا.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *