تعاون قطري عُماني لتصنيع مدرعات ومصفحات

وقعت شركةكروة موتورزالقطرية العُمانية المشتركة اتفاقية مع شركةتاج الدقمالعُمانية؛ لنقل عمليات تصنيع المركبات المدرعة والمصفحة إلى شركةكروةفي المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وستعمل شركةكروة موتورزعلى تخصيص خط إنتاج جديد لإنتاج المركبات المدرعة والمصفحة، وسيستفيد الخط الجديد من إمكانيات الشركة والتجهيزات المتوفرة لديها.

وتمتلك شركة النقل الوطنيةمواصلات قطرحصة 70% من “كروة موتورز” فيما يمتلك جهاز الاستثمار العُماني حصة 30%.

ويأتي التعاون الجديد في إطار استراتيجية “كروة موتورز” لتنويع خطوط الإنتاج والاستفادة من القدرات التصنيعية المتوفرة فيها، وفق ما قاله رئيسها التنفيذي إبراهيم البلوشي، يوم السبت الماضي.

وتعكس الاتفاقية بحسب البلوشي التزام الشركة بتعزيز الصناعة المحلية والتوسع في الأسواق الإقليمية والدولية، وتنشيط الحركة التجارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأشاد البلوشي بدور جهاز الاستثمار العُماني وشركة مواصلات قطر على دعمهما لشركة كروة؛ لتنفيذ استراتيجيتها الرامية لتعزيز قطاع صناعة المركبات في سلطنة عُمان والمنطقة.

من جانبه قال طارق الحميداني، الرئيس التنفيذي لشركةتاج الدقم، إن النجاحات التي حققتها شركةكروة موتورز، خلال العامين الماضيين، شجعت الشركة على نقل تصنيع المركبات إليها.

وتوقع أن تسهم الاتفاقية في تعزيز أداء الشركتين وتحقيق تطلعاتهما وأهدافهما في تعزيز الاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وتعظيم المكاسب المحققة للمستثمرين في كلتا الشركتين.

وتمتلك شركةكروة موتورزمصنعا متخصصا في صناعة الحافلات، بمتوسط إنتاج يبلغ نحو 600 حافلة سنويا، وبدأ المصنع إنتاجه في عام 2021، وركز في مرحلته الأولى على إنتاج حافلات مونديال قطر 2022.

وتعمل الشركة على إنتاج مجموعة متنوعة من حافلات المدينة وحافلات المدارس وحافلات الخطوط الطويلة والحافلات الفاخرة.

وشيد مصنع الشركة على مساحة 600 ألف متر مربع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وهو مجهز بأحدث التقنيات التكنولوجية.

ويضم المصنع ورش إنتاج مختلفة لأعمال التقطيع واللحام والصباغة، وتجميع المكونات والمواد، والمعدات والمحركات، إضافة إلى ورش صيانة مركزية، ومخازن، ومحطات كهرباء، ومحطة وقود، ومبنى الإدارة ومرافق أخرى.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *