تركيا تهنئ قطر على تنظيم إكسبو 2023 الدوحة

هنأ وزير التجارة التركي، عمر بولات، دولة قطر على تنظيم معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، الذي يشارك فيه نحو 150 رجل أعمال تركي، ليكون إطارا لبحث التعاون مع الجانب القطري، واستعراض آفاق التعاون بين الشركات من الجانبين.

ملتقى الأعمال القطري التركي

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى الأعمال القطري التركي، الذي نظمته السفارة التركية بالدوحة، الإثنين، حيث جرى استعراض علاقات التعاون بين البلدين ومناخ الاستثمار، والقطاعات التي يمكن لرجال الأعمال من الجانبين الاستثمار فيها، والاطلاع على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

وشارك في الملتقى الوزير بولات، وسلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، ومحمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، ومصطفى كوكصو سفير الجمهورية التركية في الدوحة إلى جانب عدد من رجال الأعمال القطريين والأتراك بالإضافة إلى عدد من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في البلدين.

المجلس الإستراتيجي الأعلى

وكشف وزير التجارة التركي أن 4 ديسمبر المقبل سيشهد انعقاد المجلس الاستراتيجي الأعلى بين قطر وتركيا ومن أهم الجوانب التي سيتم مناقشتها الصناعات الدفاعية والنقل والطاقة المتجددة لافتا أن أجندة البلدين تحوي العديد من المناقشات التي ستركز على موضوعات التغير المناخي والتحول الأخضر وحماية البيئة وبشكل خاص مشروع «صفر نفايات» الذي تشرف عليه بشكل شخصي السيدة أمينة أردوغان.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *