بنك قطر للتنمية يحصد جائزتين مرموقتين من مجلة “جلوبال فايننس”

بنك قطر للتنمية يعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لدعم القطاع الخاص

حصل بنك قطر للتنمية على جائزتين مرموقتين من مجلة “جلوبال فايننس” الأمريكية، حيث تم تكريمه كأفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2024 وأفضل مزود لخدمات التمويل التجاري في قطر.

وجاء هذا التكريم اعترافا بالإنجازات التي حققها البنك في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال برامجه التمويلية المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز القطاع الخاص في قطر.

وعبر الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية عبد الرحمن السويدي، عن سعادته بهذا التكريم الدولي، مؤكدا أن هذه الجوائز هي ثمرة الجهود المستمرة لتطوير الخدمات والحلول التمويلية المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، أن بنك قطر للتنمية يلتزم بتوفير خدمات متكاملة لرواد الأعمال، سواء التمويلية أو التطويرية.

وأضاف السويدي أن البنك “يسعى إلى توسيع آفاق الأعمال داخل قطر وخارجها لتحقيق التنويع في القطاعات الاقتصادية الرئيسية وتوفير بيئة استثمارية ملائمة”.

كما يسعى البنك -حسب السويدي- للمساهمة في تحويل قطر إلى مركز للابتكار والاستثمار وبما يتماشى مع الاستراتيجية التنموية الوطنية الثالثة لدولة قطر.

وتعتبر جائزة أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة واحدة من الجوائز الهامة في مجال تقييم أداء المؤسسات المالية على مستوى العالم.

وتم تقييم أداء المؤسسات المشاركة في النسخة الحالية على مدى عام كامل من أبريل 2022 إلى مارس 2023.

واستند التقييم على عدة معايير تميز فيها بنك قطر للتنمية، منها الفهم العميق لأسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتنوع المنتجات والخدمات المالية المقدمة، ومكانته في السوق، والابتكار في خدماته ومنتجاته.

وحقق بنك قطر للتنمية نجاحا باهرا  في خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال أكثر من 40 برنامج تمويلي يلبي  احتياجات رواد الأعمال.

وبلغت قيمة التمويلات المباشرة المصروفة من البنك بين 1 أبريل 2022 و31 مارس 2023 نحو مليار ريال قطري، فيما وصل إجمالي التمويلات المستحقة للشركات الصغيرة والمتوسطة إلى ما يقرب من 6.7 مليارات ريال قطري.

واستثمر البنك حوالي 74.84 مليون ريال قطري في الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال نفس الفترة، بحسب مجلة “جلوبال فايننس”.

أفضل مورد خدمات

ومنحت جائزة أفضل مزود لخدمات التمويل التجاري لبنك قطر للتنمية لتميزه في دعم الشركات المصدرة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023، بالإضافة إلى جهوده الكبيرة في توفير الحلول التمويلية والوصول إلى الأسواق.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت مبادرة “شي تريدز” التابعة لمركز التجارة الدولي وشركة فيزا الرائدة في مجال المدفوعات ومركز قطر للتكنولوجيا المالية التابع لبنك قطر للتنمية عن دعمها لرواد الأعمال من الشباب والنساء في قطر والكويت.

وجاء ذلك في يرنامج”خطوات صغيرة نحو النجاح” الذي يقدم منهجا شاملا لمبادئ تطوير ريادة الأعمال والرقمنة والابتكار والمهارات الشخصية .

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال الداعمة من خلال جلسات مخصصة وخلق فرص للتواصل والعمل المشترك .

كما يهدف البرنامج أيضا إلى تمكين النساء في مجال ريادة الأعمال من خلال العمل مع المؤسسات المالية ولتعزيز الممارسات الشاملة وتوفير التدريب على الثقافة المالية .

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *