بعثة الحج تبحث ترتيبات التفويج وتقديم الخدمات الكاملة لضيوف الرحمن

جانب من الاجتماع التنسيقي مع مسؤولي وممثلي الحملات القطرية

عقدت وحدات خدمية وفنية مساندة ببعثة الحج القطرية، أمس الأحد، اجتماعا تنسيقيا مع مسؤولي وممثلي الحملات القطرية، لتوضيح آليات التعاون والتنسيق لتفويج حجاج دولة قطر.

ويهدف الاجتماع لتسهيل إجراءات استقبالهم وتقديم الرعاية الصحية في جميع المناسك، خدمة لحجاج دولة قطر وتيسير جميع أمورهم حتى الانتهاء من أداء فريضة الحج.

وضم الاجتماع ممثلي خمس وحدات مساندة من بعثة الحج القطرية هم: رئيس وحدة التنسيق والمتابعة والمطار، ونائب رئيس وحدة الخدمات الطبية، ورئيس وحدة الاتصال والدعم، وممثل وحدة الرقابة والتفتيش، ورئيس وحدة خدمات المشاعر.

وخلال الاجتماع أوضح رئيس وحدة التنسيق والمتابعة والمطار فهد شمس أن الوحدة تبذل جهودها في التنسيق مع السلطات السعودية؛ لتسهيل جميع الإجراءات اللازمة من تصاريح مندوبي الحملات والحافلات التابعة لجميع الحملات القطرية.

وتعمل الوحدة -وفق شمس- على التواجد بشكل دائم في مطار الملك عبد العزيز ومطار الحجاج خلال الأيام التي يتوافد فيها حجاج الدولة وتسهيل استلام حقائب الحجاج والإشراف على تفويجهم إلى مقار سكنهم في مكة المكرمة بالتعاون مع الجهات السعودية.

 

توفير الرعاية الكاملة

وقال نائب رئيس وحدة الخدمات الطبية مشعل المسيفري، إن الوحدة تحرص على توفير الرعاية الصحية لجميع حجاج دولة قطر في المشاعر المقدسة عبر الكوادر الطبية والعيادات المجهزة في منى وعرفات ومزدلفة من خلال تشكيل فرق طبية تتواجد مع الحملات التي تستقل الحافلات والقطار.

كما قال رئيس وحدة خدمات المشاعر عيسى الحميدي لقد انتهت بعثة الحج القطرية من تجهيز الخيام في المشاعر المقدسة؛ لتوزيعها على الحملات القطرية حسب أعداد الحجاج وآلية توزيع الخيام في منى وعرفات على الحملات القطرية.

وأكد رئيس وحدة الاتصال والدعم ببعثة الحج القطرية عيسى الحر، أن الوحدة تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمات والدعم للحجاج، وتلقي اتصالاتهم ومتابعة سير عمليات التفويج وحركة الحملات، وكذلك تحركاتهم خلال تواجدهم في مقار سكنهم بمكة المكرمة وفي المشاعر المقدسة بمنى وعرفات ومزدلفة وفق المسارات المحددة التي حددتها الجهات السعودية، بالإضافة إلى التواصل المباشر مع مرشد الحملة بجميع الحافلات التابعة للحملات القطرية.

وقال الحر إن وحدة الاتصال والدعم لديها فرق عمل ميدانية؛ للتأكد من حركة تفويج الحملات وحركة الحافلات بين مقر سكن الحملات في مكة المكرمة وفي المشاعر المقدسة طوال أيام تأدية النسك في كافة التحركات.

وأضاف “تتواجد الفرق الميدانية بشكل دائم لخدمة جميع حجاج قطر، حيث يتم توزيعهم بما يناسب تحركات الحجاج، ليتمكن أعضاء الوحدة من الوصول إلى أي حاج يحتاج إلى المساعدة بسرعة ويسر”.

وأكد رئيس وحدة الاتصال والدعم ببعثة الحج القطرية أنه يمكن لجميع حجاج الدولة التواصل عبر مركز الاتصال والدعم الموحد لخدمة حجاج دولة قطر لتقديم المساعدة والرد على جميع استفسارات الحجاج من خلال الوحدات المختصة، عبر الخط الساخن المجاني الذي يتيح التواصل من داخل دولة قطر بالرقم (132).

كما يتيح لكل حاج من حاملي الخط القطري أو السعودي التواصل المجاني مع البعثة من داخل المملكة العربية السعودية عبر الرقم (8003040444).

وفي حال تعرض الحاج لأي ظرف طارئ أو فشله في تحديد مكانه أو في الوصول لمقر حملته، يتم التواصل معه عبر فريق العمل الميداني لتحديد موقعه وأقرب نقطة له ليتم التعرف عليه وتوصيله إلى مقر حملته بأمان.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *