“بالمعرفة تبنى الحضارات”.. معرض الدوحة الدولي للكتاب ينطلق 9 مايو

ينطلق معرض الدوحة الدولي للكتاب في 9 مايو

ينطلق، معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته 33 تحت شعار “بالمعرفة تبنى الحضارات”، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو 2024.

 

515 دار نشر

وتشهد هذه الدورة مشاركة واسعة من 515 دار نشر من 42 دولة، إضافة إلى مشاركة ثقافية كبيرة لسفارات الدول الشقيقة والصديقة.

معرض الدوحة الدولي للكتاب

وستكون سلطنة عمان ضيف شرف هذه الدورة، حيث تشارك بجناح خاص وبرنامج ثقافي منوع يبرز التراث العماني الأصيل والإنتاج الفكري والأدبي.

وتتميز هذه الدورة بمشاركة كبيرة لدور النشر القطرية، إلى جانب مشاركة خليجية وعربية ودولية واسعة.

مهرجان ثقافي غني

يُعد معرض الدوحة الدولي للكتاب بمثابة مهرجان ثقافي غني يتضمن العديد من الفعاليات، تشمل الندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية، إلى جانب عروض مسرحية وفعاليات خاصة بالأطفال. كما يتضمن برنامج الفعاليات ورش عمل في مجالات متنوعة، ومعرض للصور الفوتوغرافية، وجناح للفن التشكيلي والرسم الحر، وجناح للخط العربي.

وسيقدم المعرض خدمة الاستعلام لجمهور الزوار من خلال مجموعة مدربة من المتطوعين، إلى جانب خدمة مرشد القراءة.

“بالمعرفة تبنى الحضارات”.. معرض الدوحة الدولي للكتاب ينطلق 9 مايو

يفتح المعرض أبوابه للزوار من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء في جميع الأيام، باستثناء “الجمعة”، حيث يستقبل الزوار من الساعة الثالثة عصرا وحتى العاشرة مساء.

معرض الدوحة الدولي للكتاب ينطلق في 9 مايو

النسخة 32

وخلال زيارته للنسخة الماضية، منتصف يونيو الماضي، أعرب سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن سعادته بما رأى من تنوع وثراء خلال زيارته لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، راجيا أن يسهم المعرض في دعم الحركة الثقافية في قطر والمنطقة.

وقال سموه في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: “سعيد بما رأيت من تنوع وثراء خلال زيارتي لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، وأشكر القائمين عليه والمشاركين في إنجاح هذه النسخة.

وأعرب سمو الأمير عن أمله في أن يسهم المعرض في دعم الحركة الثقافية في قطر والمنطقة، ويطور جهود المؤلفين والناشرين والقراء.

وافتتح رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني فعاليات الدورة الـ 32 من معرض الدوحة الدولي للكتاب، في 12 يونيو 2023 بحضور عدد من وزراء الثقافة العرب.


وزار رئيس مجلس الوزراء أجنحة المعرض، واطلع على دور النشر المشاركة، وعلى أحدث الإصدارات والكتب والمخطوطات.

كما زار الشيخ محمد بن عبد الرحمن جناح المملكة العربية السعودية ضيف شرف هذا العام، واطلع على بعض الإصدارات المعروضة فيه.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *