الهلال الأحمر القطري يوفر أدوية مرضى السرطان في الشمال السوري

أعلن الهلال الأحمر القطري عن توفيره كمية من أدوية السرطان الأساسية بقيمة مليون دولار ، لمرضى السرطان في الشمال السوري، وقال إن هذه الأدوية تكفي 5 أشهر.

وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان، أمس السبت، إنه يهدف من هذه المساعدات الطبية والدوائية إلى تغطية الاحتياجات العلاجية لمرضى السرطان من النازحين والأهالي في الشمال السوري لمدة 5 أشهر.

كما يهدف الهلال إلى توفير أجهزة ومعدات التشخيص والعلاج المبكر، وبناء قدرات 25 شخصا من الكوادر الطبية العاملة في مراكز السرطان بالمناطق المستهدفة.

 

وقال البيان إن هذه التوريدات جاءت ضمن مشروع “جسور الشفاء والأمل، الذي نفذه في محافظة “إدلب” عبر مكتبه التمثيلي في مدينة “غازي عنتاب” التركية، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين من هذا المشروع يقدر بحوالي 3,700 مستفيد مباشر، و18,500 مستفيد غير مباشر.

وأوضح أنه حسب تقريره المشروع، فقد تم توريد 46 صنفا من الأدوية الكيماوية والمناعية عالية التكلفة إلى مستودعات الهلال الأحمر القطري في شمال سوريا، بالإضافة إلى توريد أجهزة تشخيص وعلاج مبكر لخدمة 3.500 مريض.

وذكر أن هذا المشروع سيساهم في الكشف المبكر وعلاج مرضى السرطان من جميع الفئات العمرية ذكورا وإناثا، من خلال توفير الأجهزة التشخيصية الحديثة والأدوية العلاجية.

كما سيساهم المشروع في بناء قدرات العاملين في علاج مرضى السرطان، بالتنسيق مع الشركاء ومديريات الصحة هناك، فضلا عن أثره الاجتماعي والاقتصادي الإيجابي من خلال تغطية الفجوة في سلاسل الإمداد لمراكز علاج مرضى السرطان، ما يساعد على استمرارية الخدمات التخصصية المنقذة للحياة مجانا.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *